الدكتور الخُبجي يناقش مع المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات (IDEA) جهود إحلال السلام

استقبل الدكتور ناصر الخُبجي رئيس الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، اليوم الأربعاء في مكتبه بالعاصمة عدن، وفدًا من المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات (IDEA)، يتقدمهم السيد زيد العلي مدير البرنامج الرئيسي في افريقيا وغرب آسيا في المؤسسة.

وفي مستهل اللقاء؛ رحب الدكتور الخُبجي بالحاضرين، مشيداً بالجهود والمساعي الحثيثة التي تبذلها المؤسسة في بلادنا والمنطقة كَكُل، مجدداً التأكيد على موقف المجلس الانتقالي الجنوبي المساهم في الديمقراطيات والحريات وحقوق الإنسان.

واستعرض الخُبجي خلال اللقاء، عدداً من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وأهمها تطورات العملية السياسية الشاملة والجهود الاقليمية التي تبذل لإنهاء الحرب وإحلال السلام،

بدوره قدّم السيد العلي شرحاً تفصيلياً عن نشاط وبرامج المؤسسة، والاستجابة للمبادرات الوطنية لتعزيز الجهات الفاعلة التي تبني وتحمي الديمقراطية، مؤكداً أهمية مشاركة الأطراف الفاعلة في العملية السياسية الشاملة وفي مقدمتهم المجلس الانتقالي الجنوبي.

حضر اللقاء من جانب المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات: السيد محمد عزيز مراد مدير البرنامج المساعد في المؤسسة، والسيد شاكر بدر منسق المشروع في اليمن، ومن جانب الهيئة السياسية: الدكتور خالد بامدهف نائب رئيس الهيئة، ومازن محمد مدير مكتب رئيس الهيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى