فريق هيئة الرئاسة يلتقي قيادة السلطة المحلية والجهات المجتمعية في العاصمة عدن

عقد فريق هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة الأستاذ مؤمن السقاف، عضو هيئة الرئاسة، اليوم الاثنين، لقاء مع قيادة السلطة المحلية واللجان المجتمعية والنقابات والشخصيات الاجتماعية في العاصمة عدن، لبحث الأوضاع السياسية والأمنية.

وفي بداية اللقاء الذي شارك فيه الأستاذ بدر معاون، نائب المحافظ، الأمين العام للمجلس المحلي، والأستاذ صلاح العاقل، وكيل محافظة عدن، والأستاذ غسان الزامكي، وكيل محافظة عدن للمشاريع، بالإضافة إلى أعضاء فريق هيئة الرئاسة د. جواد مكاوي عضو الجمعية الوطنية و د. سلمى بازريع عضو فريق الحوار

 نقل الأستاذ مؤمن السقاف تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي إلى الحضور، معبرًا عن تقديره للدور الكبير الذي تلعبه السلطة المحلية بالعاصمة عدن والمكونات المجتمعية في تعزيز الاستقرار وإعادة تطبيع الحياة في العاصمة عدن، وإبراز مكانتها.

وأوضح السقاف في كلمته خلال الاجتماع أن مدينة عدن تواجه تحديات كبيرة في الوقت الحالي، وأنها تسعى لاستعادة دورها كمدينة تاريخية ذات تنوع وتعدد وتعايش سلمي، كعاصمة سياسية لدولة الجنوب.

وأشار السقاف إلى أن السلطة المحلية تواجه تحديات مركزية فيما يتعلق بالكهرباء والخدمات الأساسية وتدهور سعر العملة، وهي قضايا تتجاوز صلاحياتها، ولكنها تبذل جهودًا كبيرة للتعامل معها بقيادة وزير الدولة محافظ العاصمة عدن، الأستاذ أحمد حامد لملس.

وأكد السقاف أيضًا أن هناك أطرافًا معادية للجنوب تسعى للضغط على المجلس الانتقالي الجنوبي وتصفية الحسابات السياسية بغرض الحصول على تنازلات وإخضاع الشعب الجنوبي.

وأعرب عن تقديره للجهود المبذولة من قبل وزير الدولة محافظ العاصمة عدن، الأستاذ أحمد حامد لملس، في إعادة تطبيع الحياة في العاصمة وتعزيز دورها ومكانتها كواجهة رائعة وعاصمة تتزين بمظاهر جمالية، وتحتضن مساحات خضراء ومتنزهات وحدائق عامة في جميع مديرياتها.

وأضاف السقاف أن العاصمة تمر بفترة صعبة للغاية تؤثر على حياة المواطنين، ويجب أن تتضافر جهود الجميع والتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة للمساهمة في بناء عمل مؤسسي يخدم مصلحة المواطن.

وأكد أن المجلس الانتقالي الجنوبي يسعى جاهدًا لتحقيق الحرية والكرامة الإنسانية والعدالة، واستعادة الدولة بشكل كامل وذات سيادة. ونبذ الأفعال الخاطئة وأبرزها الجماعات المتطرفة والإرهابية.

وقدم الحاضرون خلال اللقاء عددا من المداخلات التي ناقشت أبرز التحديات والصعوبات التي تواجه سير عملهم ، للرفع بها لهيئة الرئاسة.

وختم السقاف الاجتماع بتأكيده على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات المختلفة لمواجهة التحديات الراهنة وتحقيق الاستقرار والتنمية في العاصمة عدن.

وياتي هذا اللقاء في اطار تكليف الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي لأعضاء هيئة الرئاسة لبحث الأوضاع السياسية والأمنية في كافة محافظات الجنوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى