الكثيري يطّلع على نشاط تنفيذية انتقالي أبين والتدمير الذي طال القطاع الزراعي بالمحافظة

التقى الأستاذ علي عبدالله الكثيري رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بمحافظة أبين حسن غيثان الكازمي.

واطّلع الكثيري خلال اللقاء، الذي ضمَّ المهندس فرج عبدالله شره مدير الإرشاد الحقلي ووقاية المزروعات في محافظة أبين، على الأوضاع الخدمية، والاقتصادية، والأمنية في المحافظة، وسير عمل الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي، والأنشطة التي نفذتها خلال الفترة الماضية، وبرامجها وخطط عملها للفترة القادمة.

كما ناقش اللقاء باستفاضة القضايا المتعلقة بالجانب الزراعي، وما تتعرض له الأراضي الزراعية في المحافظة من تجريف وتدمير، بهدف تحويلها إلى مخططات سكنية.

واستعرض اللقاء المقترحات والمعالجات الممكنة لوقف التعديات على الأراضي الزراعية في دلتا أبين، والسُبل الكفيلة بالحفاظ عليها، والآليات الممكنة لتحقيق أقصى استفادة من سد حسّان، الذي يجري العمل فيه بدعم من الأشقاء في دولة الإمارات، للنهوض بالقطاع الزراعي، وتطويره، وتوفير الفرص الاستثمارية لرؤوس الأموال، بما يحقق الاكتفاء الذاتي من مختلف المحاصيل.

حضر اللقاء الدكتورة جاكلين البطاني رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالجمعية، ونائب رئيس لجنة التعليم والتعليم الفني عبدالرقيب الشنبكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى