توقيع مذكرة تفاهم بالعاصمة عدن لتنفيذ مشاريع تنموية وبحثية في قطاع البن

شارك معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري اليوم في فعالية توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة ومؤسسة قهوة القمة لتنفيذ مشاريع تنموية وبحثية في قطاع البن.

الاتفاقية التي جرى توقيعها صباح اليوم الأحدفي ديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، والتي وقعها عن جانب الوزارة المهندس عبدالملك ناجي وكيل الوزارة لقطاع الإنتاج الزراعي ومن جانب المؤسسة الأستاذ أحمد مهيوب المدير التنفيذي لمؤسسة قهوة القمة تهدف إلى تحقيق تنمية زراعية مستدامة في قطاع البن اليمني وذلك عبر تنفيذ عدد من البرامج أهمها تبادل المعلومات وتقديم الاستشارات الفنية في مجال البن بين المؤسسة والوزارة وتشجيع المبادرات المجتمعية وكذلك تنفيذ مشاريع إنتاج وإكثار أشجار البن وتقديم التدريب والإستشارات لمزارعي شجرة البن بما يحقق تحسين جودة البن وتعزيز الشفافية في سلسلة القيمة في محصول البن.

وبهذه المناسبة، أشاد معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبد الله السقطري بالجهود التي تقوم بها مؤسسة قهوة القمة لتنفيذ مشاريع تنموية وبحثية في قطاع البن اليمني وتسويقه محلياً وخارجياً بما يعود بالنفع للمزارعين والمساهمة في إكثار زراعة أشجار البن.

من جهته ثمن الأستاذ أحمد مهيوب المدير التنفيذي لمؤسسة قهوة القمة بالجهود التي يقوم بها الوزير سالم السقطري الراميه إلى الإرتقاء بقطاع البن وإعادته الى سابق عهده وذلك عبر اعتماده عدداً من الخطط والبرامج كان آخرها إعتماد انشاء عشر مشاتل للبن وكذلك إقامة مراكز للبن في عدد من المحافظات.

الجدير بالذكر أن مؤسسة “قهوة القمة” تأسست عام 2016 بهدف إعادة البن اليمني للصدارة كمنتج عالمي رفيع، وبدأت الشركة تعاونها مع 30 مزارعًا في قرية واحدة قبل أن تكمل تعاونها لاحقًا مع أكثر 3500 مزارعا من 7 سبع محافظات تشتهر بزراعة البن.

حضر التوقيع المهندس أحمد الزامكي وكيل الوزارة لقطاع الري وإستصلاح الأراضى، المهندس غازي لحمر وكيل الوزارة لقطاع الإنتاج والتسويق السمكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى