القيادة المحلية لانتقالي لحج تعقد اجتماعا مشتركا مع فريق هيئة الرئاسة

لحج / غازي العلوي :
عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج وأعضاء الجمعية الوطنية عن المحافظة ، صباح اليوم الأحد اجتماعا مشتركا مع فريق هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة عضو هيئة الرئاسة فادي باعوم وبحضور رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي لحج وضاح الحالمي ومحافظ لحج عضو الهيئة التنفيذية العليا بالمجلس الانتقالي اللواء أحمد عبدالله التركي وعدد من القيادات الأمنية والمحلية بالمحافظة .

وفي مستهل الاجتماع الذي بدء بتلاوت آيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي والوقوف دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الجنوب ألقى وضاح الحالمي كلمة رحب فيها بكل الضيوف والحاضرين مستعرضا الأهمية التي يكتسبها هذا الاجتماع في مثل الضرف الهام والحساس .

وأكد الحالمي بأن المرحلة الراهنة التي تمر بها قضية شعب الجنوب مرحلة مهمة ومصيرية تتطلب توحيد الجهود والتحلي بأكبر قدر من الوعي لمجابهة كافة المخاطر والتحديات التي تستهدف الجنوب والمجلس الانتقالي ، مشيرا إلى ماتعانيه محافظة لحج من هموم ومشاكل ومعاناة أثقلت كاهل المواطن ولم يعد بمقدروه تحملها ، مشددا على ضرورة تعزيز الجبهة الداخلية والبناء التنظيمي المتين لكافة هيئات واقسام المجلس الانتقالي في المحافظة .

وأشاد الحالمي بالتحركات الخارجية التي يجريها الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي ولقاءاته بصناع القرار الدولي على هامش مشاركته في أعمال الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة .

واستعرض نائب محافظ لحج الأمين العام للمجلس المحلي عوض الصلاحي أبرز المشاكل والتحديات التي تواجهها المحافظة متطرقا إلى حجم الفساد الذي ينهش معظم مرافق الدولة مؤكدا بأن استئصاله يتطلب تشكيل جبهة عريضة وتكاتف وتظافر الجميع ، لافتا إلى الجهود التي يبذلها المحافظ أحمد عبدالله التركي لحلحلة الكثير من المشاكل وفي مختلف المجالات في المحافظة .

وأكد الصلاحي استعداد قيادة المحافظة للتعاطي مع أي نتائج أو مخرجات إيجابية من شأنها بأن تسهم في انتشال الأوضاع ومعالجات المشاكل وتوحيد الصفوف للخروج من هذه الأوضاع والانتصار للجنوب وقضيته العادلة والسير قدما خلف القيادة السياسية الجنوبية برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي .

من جانبه أكد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي فادي باعوم بأن نزوله على رأس لجنة رئاسية إلى محافظة لحج يأتي بتوجيهات مباشرة من الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي للاطلاع على عمل الهيئات التنفيذية وتلمس هموم ومعاناة أبناء لحج والاستماع لآراءهم ومقترحاتهم حول مجمل القضايا .

واستعرض باعوم أبرز التطورات التي تشهدها القضية الجنوبية على المستوى الخارجي من خلال تحركات الرئيس عيدروس الزبيدي الأخيرة في نيويورك ولقاءاته مع سفراء الدول الكبرى وصناع القرار العالمي ، مؤكدا بأن المرحلة الراهنة تحتاج المزيد من الثبات لمواجهة كافة التحديات .

وشهد الاجتماع العديد من المداخلات والنقاشات الجادة من قبل الحاضرين والتي تم الرد عليها من قبل أعضاء اللجنة الرئاسية والتي وعدت رفع مجمل تلك الملاحظات للقيادة العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي لوضع الحلول والمعالجات لبعض المشاكل التي وضعها الحاضرون .

رافق عضو هيئة الرئاسة فادي باعوم كل من ، علي حسن سيف عن الجمعية الوطنية ، أحمد عمر عن فريق الحوار ، مروان الحمومي عن الجمعية الوطنية ، ضياء محورق عن المجلس الاستشاري .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى