الرئيس الزُّبيدي يختتم مشاركة ناجحة في أعمال الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة



اختتم الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس المجلس القيادي الرئاسي، والوفد المرافق له، الجمعة، مشاركة ناجحة في أعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال الرئيس الزُبيدي، لدى مغادرته مقر الأمم المتحدة، “لقد كانت زيارتي الافتتاحية للجمعية العامة للأمم المتحدة تجربة مؤثرة للغاية وذات مغزى”، مشيراً إلى أنه قد أجرى خلالها حوارًا مفيدًا مع العديد من زعماء الدول من جميع أنحاء العالم.

وأوضح الرئيس القائد، بأن رسالته لكل من التقى بهم من زعماء الدول، هي التأكيد على أن الحل الوحيد القابل للتطبيق لإنهاء الحرب في اليمن هو بإطلاق عملية سياسية جامعة وشاملة تحت رعاية الأمم المتحدة. مشدداً على ضرورة أن تتضمن تلك العملية حق شعب الجنوب في تقرير مصيره، كما هو حقه بموجب القانون الدولي.

هذا، وعقد الرئيس الزبيدي خلال زيارته إلى نيويورك اجتماعات مثمرة رفيعة المستوى مع قادة العالم والوزراء ووكالات الأمم المتحدة وصانعي القرار، في مقدمتهم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى