الإمارات.. سجل حافل في نشر التسامح والتعايش

رسخت دولة الإمارات مكانتها كنقطة انطلاق مركزية للجهود والمبادرات التي تسهم في تحقيق السلام والاستقرار في العالم وتعزز مجالات التنمية كافة، التي تصب في مصلحة الشعوب وتقدمها ورفاهيتها.
وتحتفل الإمارات والعالم اليوم بـ «اليوم الدولي للسلام» الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 21 سبتمبر من كل عام، وفي سجلها تاريخ حافل من الإنجازات التي أسهمت في نزع فتيل الأزمات والصراعات وإحلال السلام والأمان عالمياً.
وخلال العقود الـ5 الماضية شاركت الإمارات في العديد من مبادرات وعمليات حفظ السلام تحت مظلة الشرعية الدولية، بهدف التصدي لمخاطر الحروب والتخفيف من آثارها، كما كانت في طليعة المساهمين في مشاريع الإغاثة الإنسانية والإعمار في العديد من مناطق النزاعات والحروب خلال الخمسين عاماً الماضية.
ونجحت الإمارات في نسج علاقات قوية مع دول العالم على أسس الاحترام المتبادل، والتزام حل النزاعات بين الدول بالحوار والطرق السلمية، والوقوف إلى جانب قضايا الحق والعدل، والإسهام في دعم الاستقرار والسلم الدوليين، وتعزيز التعايش الإنساني، حتى باتت نموذجاً عالمياً للتسامح والتعايش السلمي بين الشعوب على اختلافها وتنوعها، إذ يعيش على أرضها أكثر من 200 جنسية، وتجمعها علاقات دبلوماسية مع أكثر من 190 دولة، كما يوجد لديها ما يزيد على 110 سفارات أجنبية، و73 قنصلية، ومقرات إقليمية لعشرات المنظمات الإقليمية والدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى