السيسي يغادر الإمارات.. ومحمد بن زايد في مقدمة مودعيه

غادر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أبوظبي اليوم الثلاثاء بعد زيارة عمل لدولة الإمارات استغرقت يومين.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة كان في مقدمة مودعي الرئيس المصري لدى مغادرته مطار الرئاسة في أبوظبي.

وعقد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أمس جلسة مباحثات مع الرئيس السيسي تناولت العلاقات الأخوية ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بين البلدين.

كما بحث اللقاء سبل تنمية العمل المشترك في جميع المجالات بما يخدم مصالح البلدين المشتركة ويحقق تطلعات شعبيهما إلى التنمية والازدهار المستدام.

واستعرض الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس السيسي مسارات التعاون خاصة في المجالات الحيوية التنموية والاقتصادية والاستثمارية والفرص الواعدة لتوسيع آفاقها بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما الشقيقين.

كما بحث الجانبان عدداً من القضايا والملفات محل الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأنها، مؤكدين في هذا السياق أهمية العمل على إيجاد حلول سلمية للأزمات في المنطقة من خلال الحوار والطرق الدبلوماسية بما يعزز أسس السلام والاستقرار الإقليميين.

وتطرق اللقاء إلى مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP28” الذي تستضيفه دولة الإمارات نهاية العام الجاري وأهميته في مواصلة دفع العمل المناخي الجماعي المشترك خاصة في مجالات الاستدامة والحفاظ على موارد البيئة بما يعود بالخير والنماء على الجميع ويسهم في تحقيق مستقبل أفضل للإنسانية.

من جانبه، هنأ الرئيس السيسي الذي هنأ رئيس دولة الإمارات بالإنجاز الذي حققته الإمارات في مجال الفضاء من خلال إنجازها أطول مهمة عربية فضائية في تاريخ العرب.. معربا عن تمنياته للإمارات بمزيد من التقدم في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى