المحامية نيران سوقي تعقد اجتماعاً بقيادة اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن

عقدت هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة المحامية نيران سوقي، رئيس الهيئة، اليوم الاربعاء، اجتماعاً بقيادة اللجان المجتمعية في العاصمة عدن.

وبحث الاجتماع الذي ضم العميد علي النمري رئيس اللجان المجتمعية في العاصمة عدن، ونائبه العميد عبدالرحمن الشعوي، وعدد من قيادات اللجان المجتمعية، الدور الإغاثي والإنساني الذي يمكن ان تسهم فيه اللجان المجتمية للتخفيف من معاناة الأهالي جراء تدهور الاوضاع الاقتصادية والمعيشية.

وأعربت المحامية سوقي خلال الاجتماع عن تطلع الهيئة للتعاون والتنسيق مع اللجان المجتمعية وكافة الجهات ذات العلاقة، مشيدة بالدور الهام الذي تضطلع به اللجان المجتمعية في خدمة المجتمع، ودورها كعامل مساعد للسلطات والقيادات المحلية في العاصمة عدن.

ودعت المحامية سوقي إلى العمل بروح الفريق الواحد من أجل توفير المساعدات للأسر الفقيرة والتي تعاني من تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في محافظات الجنوب الناجمة عن استمرار الحرب واعتداءات المليشيات الحوثية وفشل الحكومة في تنفيذ إلتزاماتها.

وأوضحت المحامية سوقي بأن الأعمال الإغاثية والإنسانية يجب أن تشمل الوضع الإنساني بكافة أنواعه كالتربية والتعليم والصحة والخدمات.

ودار النقاش حول سُبل توحيد وتنظيم العمل الإغاثي والإنساني، والعمل على توفير قاعدة بيانات وأحصائيات ودراسات مسحية للمديريات والأحياء لمعرفة المستحقين من الأسرة الفقيرة ومدى الحاجة وعدد الأفراد، وأسر الشهداء والجرحى، وكذا المتابعة المستمرة لأوضاع النازحين بالعاصمة عدن.

كما تناول الاجتماع الخطط المستقبلية المزمع تنفيذها، وتشكيل فرق مختصة بأعمال الإغاثة وبالتنسيق بين هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية والقيادات المحلية واللجان المجتمعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى