مدير عام المنصورة يؤكد الحرص على إنهاء مدارس المديرية من إنقطاعات الكهرباء بتزويدها أنظمة الطاقة الشمسية

أكد مدير عام مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، أحمد علي الداؤودي، حرص السلطة المحلية واهتمامها الكبير في إنهاء معاناة التلاميذ والمعلمين بمدارس المديرية من الانقطاعات الكهربائية بشكل كلي، وذلك بعد اعتماد قيادة المديرية مؤخراً مشروع تركيب أنظمة الطاقة الشمسية لبعض المدارس.

جاء ذلك، خلال تفقده مشروع تركيب منظومة الطاقة الشمسية في ثانوية عدن النموذجية، البالغ تكلفته “44” مليوناً و”713″ ألفاً و”58″ ريال، الممول من السلطة المحلية بالمديرية.

حيث أطلع الداؤودي، بمعية مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية، علي علوي السويري، وبحضور مديرة الثانوية، منال عبدالله عثمان، على سير الأعمال الجارية في المشروع، والذي ينفذه “شركة عدن جرين للحلول الطاقة”، المتضمن توريد “12” بطارية ذات قوة “200” أمبير، و”36″ لوح قوة “550” وات، وكذا منظومتي “تأريض” و”الصواعق” وتسليك متكامل، و”3″ أجهزة محول الكهرباء بقوة “5” كيلو وات، بالإضافة إلى تجهيز غرفة خاصة بالمنظومة.

وشدد مدير عام المنصورة، أحمد الداؤودي، على الجهة المنفذة ضرورة الإلتزام بالمواصفات الفنية والفترة الزمنية المحددة في انجاز المشروع، لافتاً إلى أهمية تنفيذ هذا المشروع الخدمي الهام في إستمرارية التيار الكهربائي بالثانوية والذي سيكون له آثراً إيجابياً في استقرار العملية التعليمية وخصوصاً في فصل الصيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى