وفاة وإصابة 16 شخصا بصواعق رعدية في عدد من المحافظات

توفي وأصيب 16 شخصا خلال الساعات الماضية، جراء صواعق رعدية شهدتها محافظات الحديدة وأبين وحجة، في ظل أمطار غزيرة تشهدها مختلف المحافظات .

مصادر محلية قالت إن شابا يدعى “يونس ناجي عبد سعيد” توفي جراء صاعقة رعدية، في مديرية المحفد جنوب البلاد.

وفي محافظة الحديدة، قال إعلام السلطة المحلية التابع للشرعية، إن سبعة أشخاص توفوا وأصيبوا بصواعق رعدية ضربت عددا من مناطق المحافظة.

وأوضح أن مديرية حيس شهدت وفاة شخصين وإصابة إثنين آخرين، فيما توفي شخصان وأصيب ثالث بصواعق رعدية في مديرية الخوخة جنوب المحافظة.

وفي محافظة حجة، توفي وأصيب تسعة أشخاص في مديريات الشاهل وبني قيس وقفل شمر.

وقالت مصادر متطابقة، إن مواطنا يدعى “شوعي محمد مسعود” ومواطن يدعى “يوسف علي جيشي” توفيا جراء صاعقتين رعديتين مديرية بني قيس بمحافظة حجة، في الوقت الذي ضربت صاعقة رعدية منزلا ما أدى لنفوق عشرات الأغنام بذات العزلة.

وأشارت المصادر إلى أن صاعقة رعدية أودت بحياة معلم يدعى “يحيى أحمد الأشول” في مديرية الشاهل، فيما توفي شاب يدعى “محمد يحيى كعدش” جراء صاعقة رعدية بقرية العاشبة بعزلة شمرين بمديرية قفل شمر التابعة لمحافظة حجة.

ولفتت المصادر إلى وفاة زوجة مواطن يدعى “عبيس سعيد قاسم” ووفاة أحد أطفاله جراء صاعقة رعدية ضربت منزله في منطقة ضلعة بعزلة قطبة بمديرية عبس، فيما تسببت صاعقة بحريق في منزل مواطن يدعى “عبدالله حسين هواش” وأودت بحياة إحدى ابنتيه وإصابة أخرى بمديرية أفلح الشام بمحافظة حجة.

وخلال الأسابيع والأشهر الماضية، توفي وأصيب العشرات من المواطنين بصواعق رعدية في مختلف المحافظات التي تصدرتها محافظتي المحويت وحجة بتسجيل أكثر الضحايا بالتزامن مع موجة ماطرة تشهدها البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى