صحافي يمني للإخوان: أين كانت السيادة والإنصاف عندما تركتم إيرادات الاتصالات للحوثي؟!


رحب الصحفي اليمني صالح البيضاني عضو مؤتمر الحوار الوطني الشامل، اليوم، بالاستثمار السعودية الإماراتية، وذلك خلال تغريدة نشرها بحسابه الرسمي بمنصة إكس، قائلاً: ‏أهلا بالاستثمارات السعودية والإماراتية في المناطق المحررة، فهم الأحق بالحصول على ميزات تفضيلية وفقا لأبسط مبادئ العلاقات السياسية في العالم، فمن يقف معك في أوقات الشدّة، يجب أن يحظى بكل مزايا التفضيل.

وأضاف، البيضاني، خلال تغريدته: والأولوية سياسيا واقتصاديا. ولا تصدقوا من يتشدقون بالحديث عن “السيادة” ، فالحوثيين بعد الانقلاب ذهبوا لتوقيع اتفاقيات لتسليم موانئ ومطارات اليمن لإيران مقابل سفينة مياه معدنية منتهية الصلاحية، و الجبواني وقع إتفاقا بليل في انقرة لتسليم موانئ ومطارات المحافظات المحررة لتركيا، بدون مقابل.

وفي تغريدة سابقة، أكد فيها: ‏ثمان سنوات وهم يبتلعون ألسنتهم تجاه سيطرة الحوثيين ومن خلفهم إيران ودول أخرى على قطاع الإتصالات، وفقط عندما تقدمت شركة من دول التحالف بطريقة رسمية عبر الحكومة الشرعية للاستثمار في هذا القطاع؛ سمعنا صراخهم يعلو، تارة بذريعة “السيادة” وتارة “أخرى” بزعم أن الاتفاقية مجحفة. 

وأختتم، الصحفي اليمني، متسائلاً: أين كانت السيادة والإنصاف عندما تركتم إيرادات الاتصالات للحوثي، أم أنه “من داخل البيت” ولا مشكلة لكم معه، قولوها بصراحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى