وفود أجنبية ودبلوماسية تعلق على مشروع تنمية الإيرادات بعدن..ماذا قالت ؟

أشادت وفود أجنبية ودبلوماسية بمشروع مركز تنمية الإيرادات الذي قدمته قيادة محافظة عدن للحكومة ومجلس القيادة الرئاسي.

واعتبرت الوفود الأجنبية التي زارت العاصمة عدن مؤخرًا واطلعت على المشروع بأنه خطوة في الاتجاه الصحيح، متمنين أن تكون تجربة ناجحة لعدن وعموم اليمن.

وعلق نائب السفير الهولندي لدى اليمن والوفد المرافق له وفريق العقوبات الدولية أثناء زيارتهم لديوان محافظة عدن وبعد استعراض السلطة المحلية بالعاصمة عدن مشروع مركز تنمية الإيرادات بالقول: “سعداء برؤية برنامج لتنمية الإيرادات بهذا المستوى، إنها بادرة طيبة أن نرى بداية للإدارة الذكية والحوكمة الإلكترونية ونتمنى أن تكون تجربة ناجحة لعدن وعموم اليمن”.

من جانبه أشاد الوفد البريطاني – الذي زار العاصمة عدن – بجهود قيادة محافظة عدن وتبنيها مشروع مركز تنمية الإيرادات، وقال الوفد: “هذا عمل وفعل حقيقي وخطوة في الطريق الصحيح للعمل المؤسسي اليوم، الجهود المبذولة مؤشر يؤكد استراتيجية السلطة المحلية في التعامل مع احتياجات الحاضر وواجبات المستقبل”.

وكانت قيادة السلطة المحلية بالعاصمة عدن ممثلة بمحافظ العاصمة أحمد حامد لملس قد قدمت للحكومة ومجلس القيادة الرئاسي مشروعًا من شأنه مكافحة الفساد والهدر المالي من خلال “مشروع تنمية الإيرادات وسبل تطويرها”.

وتساءل مراقبون: هل يا ترى تأخذ الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي المشروع بعين الاعتبار ويحرصون على تعميمه والعمل به واختيار كادر مؤهل ونظيف؟ أم أن بقاء الإيرادات على ما هي عليه لصالحهم؟ مؤكدين بأن الأيام القادمة كفيلة بالإجابة عن هذه التساؤلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى