لملس : مركز تنمية الإيرادات سيسهم في مكافحة الفساد والتلاعب بإيرادات الدولة

أكد وزير الدولة، محافظ عدن، أحمد حامد لملس، على أهمية تدشين عمل مركز تنمية الإيرادات في ديوان عام السلطة المحلية بالمحافظة، في مكافحة الفساد والحد من التلاعب بإيرادات الدولة .

وأوضح لملس في تصريح صحفي، ان عمل المركز القائم على الجانب الرقمي وبدأ تطبيقه في يناير 2022م بتوجيهات من مجلس القيادة الرئاسي، وإشراف من اللجنة العليا للإيرادات السيادية والمحلية والحكومة وتم تطبيقه في إحدى المديريات كنموذج ومن ثم توسع ليشمل كافة مديريات المحافظة وكذا صندوق النظافة والتحسين ومكتبي الضرائب والواجبات .

وقال ” أن هذا النظام سيسهم في حفظ الجانب المالي وإبعاده عن شبهة الفساد والحد من التلاعب بإيرادات الدولة وزيادة العبء على المواطنين وضمان تحصيل موارد الدولة إلى أوعيتها في البنك المركزي اليمني بشكل مباشر بالإضافة إلى الحفاظ على دافعي الرسوم من الإبتزاز” .

واشار الوزير لملس إلى أن تحسن الإيرادات بين عامي 2019 و2022م أعطى عامل إيجابي على أهمية هذا النظام وضرورة تعميمه على مختلف المحافظات ومؤسسات الدولة..مؤكداً أن العاصمة المؤقتة عدن ستشهد نقلة نوعية خلال الأشهر القادمة في الجانب الإيرادي والمالي وهو ما سينعكس بشكل إيجابي على التنمية بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى