السودان.. مقتل 39 شخصاً جراء قصف طال مساكن بجنوب دارفور

قُتل 39 شخصاً على الأقل في مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور، من جراء القصف الذي طال منازل المواطنين في المعارك الدائرة بالسودان بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ أكثر من 4 أشهر، وفق ما أفاد شهود عيان ومصدر طبي لوكالة الصحافة الفرنسية اليوم الثلاثاء.

وذكرت المصادر: “أدى سقوط قذائف على منازل المدنيين في حي السكة الحديد بنيالا إلى مقتل 39 شخصا، معظمهم من النساء والأطفال .. وبينهم أسرة قُتل كل أفرادها”.

ووصف الناشط الحقوقي السوداني أحمد قوجا عبر حسابه على موقع “إكس” ما حدث في نيالا بأنه “مجزرة.. راح ضحيتها 39 طفلا وامرأة ورجلا في لحظات قليلة”.

ونيالا من أكثر المدن التي تتركز بها المعارك في إقليم دارفور في غرب البلاد، حيث يعيش ربع سكان السودان، البالغ عددهم نحو 48 مليون نسمة.

والأسبوع الماضي، أعلن الجيش السوداني مقتل قائد فرقة المشاة بنيالا، كما أفادت الأمم المتحدة في تقرير بأن حدة الاشتباكات في نيالا خلّفت منذ 11 أغسطس “60 قتيلا و250 جريحا و50 ألف نازح”.

ويدور نزاع على السلطة في السودان منذ 15 أبريل بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان، دقلو أسفر حتى الآن عن مقتل نحو خمسة آلاف شخص، بحسب مصادر غير رسمية.

كما أجبر النزاع أكثر من 4,6 ملايين شخص على الفرار، وفق أرقام الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى