دائرة المرأة والطفل في الانتقالي تنظم ورشة عمل حول “أبعاد تمكين المرأة”

نظمت دائرة المرأة و الطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، صباح اليوم الأحد، ورشة عمل بعنوان “دمج النوع الاجتماعي و أبعاد تمكين المرأة”.

وفي مستهل الورشة، رحبت الأستاذة اشتياق محمد سعد، رئيسة دائرة المرأة و الطفل، بجميع المشاركين و المشاركات في الورشة، مبينة أن هذه الورشة تهدف إلى تعزيز مفاهيم المساواة في فرص الحياة بين الذكور والإناث.

وأكدت اشتياق على أهمية تعزيز دور المرأة الجنوبية في مجتمعها، باعتبارها أحد ركائزه الأساسية، مشيرة إلى أن المساواة بين الجنسين و إتاحة الفرص المتساوية، يعد أحد سُبل تنمية المجتمعات.

من جانبه، عبّر الدكتور نجيب إبراهيم، رئيس دائرة البحوث و الدراسات في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي في كلمة ألقاها في افتتاح الورشة، عن سعادته بتواجده في هذه الورشة الهادفة لتعزيز دور المرأة.

وأشار نجيب إلى أن أبعاد تمكين المرأة الجنوبية من أولويات المجلس الانتقالي الجنوبي، كون المرأة هي جزاء المهم من المجتمع ، موضحاً أن هذه الورشة ستبحث في قضايا و مشكلات متعلقة بأبعاد التمكين .

وأضاف نجيب قائلاً:”إن العمل المستمر و البحث عن الأدوات لتحقيق التكامل والتقارب و التوافق الخروج بنتائج إيجابية”، متمنياً في ختام كلمته للمشاركين التوفيق والنجاح .

هذا وقدمت الدكتورة كوثر عبدالله سعد، المحاضرة في كلية الآداب بجامعة عدن، ورقة عمل تضمنت العديد من القضايا المهمة حول موضوع التمكين الاجتماعي ومفاهيمه.

و تطرقت ورقه العمل إلى تعزيز القدرات والارتقاء بواقع الإنسان، رجل كان أو امرأة، لمعرفة حقوق وواجبات كل منهما وتوفير الوسائل الثقافية والمادية والمعنوية لاتخاذ القرار على مستوى الأسرة والحياة العامة.

وتم توزيع المشاركين في الورشة على أربع مجموعات، حيث قدمت كل مجموعة أفكاراً و رؤى، تعزز دور المرأة سياسياً من خلال المناهج التعليمية والإعلام .

وفي ختام الورشة أكد المشاركون على أهمية محتوى الورشة وورقة العمل، معبرين عن شكرهم للمجلس الانتقالي الجنوبي، على تبنيه هذه الورشة التي ستسهم في معالجة العديد من المشكلات المتعلقة بأبعاد تمكين المرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى