الأمانة العامة تطلع على سير عمل إدارتي البحث الجنائي ومكافحة المخدرات في العاصمة عدن

نفذت دائرة الشؤون القانونية وحقوق الانسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، نزولا ميدانيا إلى إدارتي البحث الجنائي ومكافحة المخدرات في العاصمة عدن لتفقد أحوال السجون والنزلاء فيها.

واشار الدكتور محمد باسردة رئيس دائرة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان إلى أن الزيارة جاءت لمعرفة أوضاع النزلاء الإنسانية والقانونية وعدد القوى العاملة في إدارتي البحث ومكافحة المخدرات.

واطلع باسردة عن بعض القضايا والمحتجزين وأحوال النزلاء الإنسانية والاحتياجات التي يجب توفرها، ومدى الخدمات التي تقدم لهم، ومعرفة الإحصائيات وعدد الجرائم ومنفذيها والمتهمين بارتكابها وكم المدد التي يمكثون فيها.

وقدم العميد الركن ناجي قاسم أحمد المرفدي مدير إدارة البحث الجنائي في العاصمة عدن، شرحاً مفصلاً عن القضايا ومدى انتشار الجرائم، وكافة الصعوبات التي تعانيها على راسها الطرق والامكانيات المتواضعة لدى الإدارة في الكشف عن الجرائم.

وأوضح العميد علي الزميلي مدير إدارة البحث في العاصمة عدن إلى أن المخدرات أصبحت منتشرة بشكل كبير في التعاطي والادمان، مؤكداً على أن هذا العمل الشاق في مكافحة المخدرات اتخذناه بكامل إرادتنا من أجل حماية أولادنا وبناتنا من هذا الآفة الخطيرة التي تتطلب التكاتف من الجميع بحزم وقوة.

وخلال النزول تم تفقد السجون في إدارتي البحث ومكافحة المخدرات والاستماع لشكاوى المساجين من الرجال والنساء ليتم رفعها للجهات المختصة بعمل الإجراءات اللازمة والقانونية بشأنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى