برعايةقائد الهبة الحضرمية الثانية .. ندوة ثقافية لمناقشة مستجدات الساحة بمنطقة غيل عمر بمديرية ساه

برعاية كريمة من قائد الهبة الحضرمية الثانية الشيخ حسن بن سعيد الجابري ، و بالشراكة مع المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية ساه ، نظمت أكاديمية المواهب الرياضية بمنطقة غيل عمر بمديرية ساه ندوة ثقافية لمناقشة مستجدات الساحة الحضرمية.

وفي الندوة التي حضرها مدير عام مديرية ساه عضو الجمعية الوطنية الشيخ مبارك بن عبودان الجابري ألقى الأستاذ سالم خميس بن دهري عضو لجنة لقاء مخرجات حضرموت العام حرو كلمة نقل فيها تحيات قائد الهبة الحضرمية الثانية الشيخ حسن بن سعيد الجابري لكافة الحاضرين ، متمنياً لهم الإستفادة القصوى من هذه الندوة والتعرف على مايدور في الساحة الحضرمية.

وقدم بن دهري تعريف مختصر عن الهبة الحضرمية الثانية التي جاءت من رحم معاناة أبناء حضرموت بعد سنوات من النهب الممنهج لثروات حضرموت وتدمير مقدراتها وحرمان أبناءها من أبسط مقومات الحياة .

وأكد عضو لجنة لقاء حرو بأن بأن هذه التداعيات وإفرازات الواقع المؤلمة ، حتمت على أبناء حضرموت الشرفاء الإجتماع في ( حرو) والخروج بالقرارات وهي مطالب حقوقية لم يتم التجاوب لها من قبل الحكومة والإعلان عن قيام الهبة وبدء عملية التصعيد الشعبي.

وأشار بن دهري في كلمته إلى ماحققته الهبة الحضرمية الثانية خلال الفترة الماضية من إصلاحات كبيرة في الجانب الخدمي والمعيشي جاء بفضل تكاتف كل الشرفاء من أبناء حضرموت وتضحياتهم في مجابهة قوى الفيد والفساد في المحافظة .

ودعا سالم بن دهري أبناء حضرموت إلى الالتفاف حول قيادة الهبة الحضرمية الثانية لما من شأنه تحقيق كافة الأهداف المنشودة التي يتطلع إليها أبناء حضرموت لاسيما بعد الهيكلة وتنظيم العمل الإداري للهبة في مختلف مديريات محافظة حضرموت.

وتخلل الندوة كلمة لمدير عام ساه الشيخ مبارك بن عبودان الجابري ، أشار فيها إلى أهمية إقامة مثل هذه الندوات الثقافية الهادفة ودورها في توعوية الشباب واطلاعهم على مايدور حولهم من مخاطر وتسليحهم بالعلم والمعرفة.

وثمن بن عبودان جهود قيادة الهبة الحضرمية الثانية على رعايتها لهذه الندوة والمجلس الانتقالي بالمديرية وأكاديمية المواهب على الدعم والتنظيم والمساهمة الفاعلة في النهوض والارتقاء بواقع الشباب في المديرية.

وشهدت الندوة كلمة لرئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية ساه الأستاذ محمد صالح بن ذياب ، وكلمة لممثل مكتب الشباب والرياضة بمديرية ساه الاستاذ يسلم الكوز، إضافة إلى بعض الكلمات وتكريم أوائل الطلاب في المدارس من أبناء الأكاديمية والمتفوقين في حلقات التحفيظ.

حضر اللقاء المهندس صالح بازقامه عضو لجنة لقاء مخرجات حضرموت العام حرو وبعض الشخصيات الإجتماعية في منطقة غيل عمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى