اللواء بن بريك يلتقي رئيس الفريق الفني للإغاثة والتعاون الدولي

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الأحد، الدكتورة مريم الدوغاني، رئيس الفريق الفني للإغاثة والتعاون الدولي في رئاسة الجمهورية.

وفي اللقاء، الذي ضم المحامية نيران سوقي، نائب رئيس الجمعية الوطنية، رئيس هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية للمجلس الانتقالي الجنوبي، قدمت الدكتورة مريم، نبذه سريعة ومختصرة عن نظام عمل الفريق الفني للإغاثة والتعاون الدولي، ومن ثم تمت مناقشة العديد من الأمور المتعلقة بعمل الإغاثة والأعمال الإنسانية وكيفية توحيد المساعدات المقدمة من المنظمات والاستفادة منها بحيث تصل لكل المواطنين وبالشكل المطلوب.

 هذا وأكد اللقاء، على ضرورة أن يتم تفعيل دور الرقابة والمتابعة والتقييم على المساعدات المالية التي تدخل البلاد ويتم هدرها بمشاريع لا يستفاد منها في العملية التقييمية، مشيراً إلى أن العاصمة عدن وكافة المحافظات الجنوبية بحاجة إلى توظيف تلك المبالغ بطريقة سليمة تعمل على بناء المراكز الصحية وتحسين الوضع الخدماتي العام.

كما أكد اللقاء، على ضرورة ترتيب البيت الداخلي بطريقة تٌمكنه من توظيف المساعدات المقدمة لكل محافظة حسب الأولويات من احتياجاتها.

وخلال اللقاء، أشاد اللواء بن بريك، بكل ما طُرح، مؤكداً أن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، تشجع كل الأفكار والمقترحات والمشاريع التي من شأنها خدمة الصالح العام وتقديم المساعدات بحسب الإمكانيات المتاحة.

 حضر اللقاء، أنور حزام، عضو هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية للمجلس الانتقالي الجنوبي وعن الفريق الفني، الأستاذ أديب بخش، مستشار التطوير المؤسسي وتقنية المعلومات في مكتب رئاسة الجمهورية والدكتورة بثينة السقاف، استشاري دائرة الإغاثة، عميد كلية العلوم الإدارية، جامعة لحج والأستاذة سناء محمد، رئيس مؤسسة السناء للتنمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى