أوتشا يؤكد مواصلة العمل الإنساني في اليمن

أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” (OCHA)، يوم الجمعة، أنها ستواصل العمل الإغاثي والإنساني في اليمن على الرغم من الخطر الذي يتعرض له العاملين في المجال الإنساني.

جاء ذلك في الحفل الذي أقيم في بيروت بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني الذي حمل عنوان “مهما كانت الهوية، مهما كان المكان، مهما يكن الأمر”.

وقال المكتب في بيان مقتضب على منصة “اكس”، إن استخدام المعلومات المضللة والمغلوطة ضد العمال الإنسانيين يزداد في اليمن، مما يجعل العمل أكثر خطورة.

وأكد البيان، أن “أوتشا” ستواصل بذل كل ما في وسعها لدعم المحتاجين في اليمن بغض النظر عن الهوية، أو المكان، ومهما يكن الأمر.

وأشار إلى أن الحل السياسي في اليمن لن يحل الأزمة، بل يحتاج أيضاً إلى تحسين الظروف الاقتصادية وإعادة بناء الخدمات الأساسية.

وأوضح المكتب أن 62 عاملًا في المجال الإنساني لقو مصرعهم منذ بداية هذا العام في عدة أماكن حول العالم، وأصيب 84 آخرون بجروح.

تجدر الإشارة إلى العاملين في المجال الإنساني والإغاثي تعرضوا للقتل على يد الفصائل المسلحة التابعة للتحالف والتي كان أخرها في 21 يوليو الماضي، حين قتل مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي في محافظة تعز “مؤيد حميدي” برصاص مسلحي التحالف في مدينة التربة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى