العولقي ‏يحذر من تكرار أخطاء عام 2014 والتي أدت لسيطرة مليشيات الحوثي على صنعاء

عدن24| خاص:

حذر رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي سالم ثابت العولقي من تكرار أخطاء عام 2014 والتي ادت سيطرة مليشيات الحوثي على العاصمة اليمنية صنعاء ومعظم محافظات الشمال.

وقال العولقي في منشور له على منصة إكس ان المشهد السياسي اليوم، شبيه بالمشهد قبل إسقاط مليشيات الحوثي لصنعاء ومن ثم محافظات الشمال كافة.
مشيرا إلى أن ذات العوامل والظروف والأخطاء تكاد تكون موجودة اليوم، في وقت لا زالت فيه مليشيا الحوثي تعتقد بإمكانية تحقيق نفس النتيجة جنوباً.

وأضاف:” الفرق بين الأمس واليوم ان الجنوب يقاوم تلك العوامل والظروف والأخطاء التي تتكرر بوعي أو بدونه، ولغاية واحدة هي استهداف المجلس الانتقالي الجنوبي والقوات الجنوبية فقط اعتقادا من “البعض” ان كل شيء سيكون على ما يرام، وهو ذاته منطق ٢٠١٤م الذي كان يقول ان كل شيء على ما يرام واعتبر سقوط عمران عودة إلى حضن الدولة ، ثم تلاه سقوط صنعاء وكل الشمال”.

ونوه العولقي إلى وجود قصور واضح في الرؤية يرتقي لدرجة “العمش” السياسي، مؤكدا على أن الحالة الأمنية، والإرهاب والمعضلة الاقتصادية، والاشتباك السياسي، وحالة اللاحرب واللاسلم، كلها أدوات حوثية في الأساس، يستخدمها في الصراع بشكل منهجي لكسر الجنوب الذي شكل على مدى ثمان سنوات سدا منيعا أمام أطماعه وأطماع مموليه، باتجاه باب المندب وخليج عدن ومصادر الطاقة في شبوة وحضرموت.

وتابع:”نذكر بذلك ونحذر منه، على أمل أن يتحلى الجميع بالوعي والرؤية الواضحة، وهو يخوض مثل هذه المعارك المصيرية التي تحدد مصائر الشعوب والبلدان والمصالح الاستراتيجية، لعقود قادمة من الزمان ولن يصح إلا الصحيح”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى