هيئة التدريب والتأهيل تنظم حلقة نقاشية بعنوان “استشراف مستقبل العلاقات الخارجية للجنوب”

نظمت هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، حلقة نقاشية بعنوان “استشراف مستقبل العلاقات الخارجية للجنوب”، بمشاركة نخبة من الشخصيات الدبلوماسية والأكاديمية.

وفي الحلقة ألقت الدكتورة منى عوض باشراحيل رئيس هيئة التدريب والتأهيل كلمة رحبت فيها بالمشاركين، ناقلة لهم تحيات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأكدت باشراحيل خلال كلمتها على أن المجلس الانتقالي خاض العديد من المعارك للوصول إلى النجاحات الكبيرة التي تحققت في وقتنا الحالي، ولعبت فيها للعلاقات الخارجية دورا بارزاً، مشيرة إلى اهميه استشراف مستقبل العلاقات الخارجية التي تساهم بشكل مباشر في تعزيز دور المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأضافت باشراحيل بأن هذه الحلقة مهمه للغاية كونها تجمع مشاركين من مختلف شرائح المجتمع الجنوبي تقدم العصف الذهني حول الأوراق المقدمة فيها وتضع الآراء والمقترحات التي ترفع للقيادة السياسية للمجلس الانتقالي، ويتم الاستفادة منها بالشكل الصحيح.

وفي الحلقة قدم السفير ياسين أحمد صالح ورقة عمل تضمنت محورين، الأول بعنوان “التطورات السياسية الوطنية في الجنوب بشهر مايو 2023″، تحدث فيه عن أبرز الأحداث التي شهدها الجنوب خلال الفترة المزمنة، والمحور الثاني بعنوان “الاتجاهات العامة للسياسة الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي” وتضمن أسس السياسة الخارجية للمجلس الانتقالي.

وقدم المشاركون عدداً من المداخلات التي تحدثت عن أهمية دور العلاقات الخارجية، وتم وضع جمله من المقترحات والتوصيات التي تسهم في تعزيز العلاقات الخارجية للجنوب في المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى