المحمدي يلتقي كوكبة من قبائل يافع حضرموت

التقى العميد الركن سعيد أحمد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، بمقر الهيئة في المكلا، اليوم الاثنين، كوكبة من مشايخ ووجهاء قبائل يافع حضرموت.

وعبر المحمدي عن ترحيبه برموز قبائل يافع حضرموت، مشيداً بدور يافع حضرموت التاريخي المشهود في الحفاظ على أمن حضرموت واستقرارها والتصدي للغزاة الطامعين في خيراتها، مثنيا على مبادرتهم في عقد اللقاء التشاوري الموسع لإسماع صوتهم والتعبير عن موقفهم مما يدور في حضرموت والجنوب عامة. 

وكرس اللقاء لمناقشة التحضيرات لعقد اللقاء التشاوري الموسع لقبائل يافع حضرموت لتدارس الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية التي تمر بها حضرموت والجنوب عامة، والذي يعتزمون عقده في ٢٦ أغسطس الجاري.

وفي سياق آخر التقى المحمدي اليوم في مكتبة بسعيد سالم الحيقي آخر مدير عام للمؤسسة الوطنية للأدوية بحضرموت، قبل انهائها ونهب ممتلكاتها وتسريح كوادرها من قبل نظام صنعاء الذي اجتاح الجنوب في ٩٤م.

واستعرض الحيقي خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي المحافظة علي صالح الهميمي السبل الكفيلة بعودة مزاولة نشاط هذه المؤسسة الوطنية المهمة، لافتا إلى أن للمؤسسة أصول ثابتة، في المكلا وسيئون، جرى نهبها والاستحواذ عليها من قبل متنفذين بدون وجه حق، ولابد من فرض القانون لاستعادتها.

وعبرت قيادة انتقالي حضرموت عن دعمها ومباركتها لجهود استعادة نشاط المؤسسة، لما لها من أهمية في توفير الأدوية الجيدة وغير المغشوشة للمواطنين وبأسعار مناسبة، مبدية استعدادها لتقديم مايلزم من دعم قانوني وإعلامي وسياسي لتحقيق هذا الهدف السامي والنبيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى