مباراة خيتافي وبرشلونة أشعلت الجدل.. تحكيم الليغا في مرمى النيران

أشعل لقاء خيتافي وبرشلونة في الجولة الأولى من الدوري الإسباني أجواء الليغا مبكراً بسبب التصريحات التي أطلقها مدرب البارسا، تشافي هيرنانديز.

وفشل حامل اللقب برشلونة في تحقيق الفوز في مباراته الأولى بالليغا بالسقوط في فخ التعادل السلبي مع مضيفه المدريدي، خيتافي.

ولكن المباراة شهدت مجموعة من الأحداث التي اتخذها تشافي ذريعة للهجوم على التحكيم بل والليغا بشكل عام أبرزها كان طرد البرازيلي رافينيا جناح فريقه ثم منح المدرب نفسه البطاقة الحمراء.

وتعرض رافينيا للطرد قبل 3 دقائق من نهاية الشوط الأول بسبب الاعتداء بدون كرة على مدافع فريق خيتافي وهو ما قد يعرض اللاعب لعقوبة إيقاف لمدة 3 مباريات بحسب المادة 120 من لائحة الليغا، لكن بعد 12 دقيقة من الشوط الثاني، طرد خايمي ماتا من صاحب الأرض.

ولحق تشافي بجناحه قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة حين اعترض على بعض القرارات التحكيمية بعد تحذيره أكثر من مرة من قبل الحكم الرابع بضرورة الهدوء.

كيف رد تشافي على أزمة مباراة خيتافي وبرشلونة؟

تحدث تشافي بشكل أكثر حدة بعد المباراة موضحاً سبب تعرضه للطرد، حيث قال: “أخبرته نصا، أنتم تمنحون خيتافي العديد من الأخطاء ولا تفعلوا معنا نفس الشيء، ولهذا طردني”.

وأكمل: “اجتمعنا مع الحكام قبل انطلاق المسابقة وكان الحديث وقتها من جانبهم، أنهم يتفهمون عصبية وضغط المدربين ولكن ما وجدناه على أرض الملعب كان مختلفاً، هم لم يفهموني اليوم”.

وأضاف:ً “هذا منتج الليغا، وهذا ليس طبيعياً، يمنحون الخصوم كل شيء ويمنعونا من الحصول على الأخطاء، إنه عار وأمر مخز”.

مدرب خيتافي ينتفض

على الجانب الآخر، هاجم جوزيه بوردالاس، المدير الفني لخيتافي كلام تشافي بل تحدث عن اعتماد برشلونة على العنف بشكل مفاجىء له.

يقول مدرب خيتافي: “لا أعتقد أن تشافي يخدم الليغا بكلماته هذه، نحن نفخر بأن لدينا أحد أقوى الدوريات في العالم، هذه عظمة اللعبة، فريق صغير قادر على خطف نقطة من برشلونة”.

وعن التحكيم، رد: “لا أوافقه الرأي على الإطلاق، ولن ألقي باللوم على الحكم، لقد منحونا عديد البطاقات وهذا لم يفيدنا، كانت أعنف مباراة أشاهدها من برشلونة، لو كنت في مكانه، لن أبرر التعادل أو الهزيمة، إن ذلك عدم احترام”.

جدل ركلة جزاء

وحلل الحكم الإسباني السابق ألفونسو بيريز، أحد القرارات التحكيمية المثيرة للجدل في مواجهة البارسا مع مضيفه المدريدي، في تصريحات لراديو “ماركا” الإسباني.

وتحدث بيريز عن أحقية حصول فريق برشلونة على ركلة جزاء في الدقيقة 105 من عمر المواجهة لصالح لاعبه الأوروغواياني رونالد أراوخو.

وأشار بيريز: “كانت هناك ركلة جزاء من لاعب خيتافي خوان إغليسياس ضد رونالد أراوحو حين سيطر اللاعب الأوروغواياني على الكرة”.

ولكنه أوضح سر عدم احتساب اللعبة: “كان هذا قبل أن يلمس جافي – لاعب برشلونة – الكرة بذراعه، وهذا أبطل الركلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى