دائرة الشباب والرياضة تحتفي باليوم العالمي للشباب بفعالية بعنوان (شباب الجنوب بين الواقع والطموح)

احتفت دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي صباح اليوم السبت بالعاصمة عدن، باليوم العالمي للشباب الذي يصادف الثاني عشر من أغسطس كل عام.

وأقامت دائرة الشباب والرياضة فعالية بعنوان “شباب الجنوب بين الواقع والطموح” (الإنجازات… الرؤى.. الآمال والتطلعات) في قاعة الذيباني بمديرية خور مكسر بحضور عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي مستشار الرئيس أ. “مؤمن السقاف ” و عضو هيئة رئاسة المجلس المحامي “يحيى غالب الشعيبي”  وأ. “نزار هيثم” رئيس الهيئة الشبابية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس، و أ.”نيران سوقي” رئيس هيئة الإغاثة والأعمال والإنسانية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس، و أ.”خالد الخليفي” وكيل قطاع الرياضة في وزارة الشباب والرياضة، وعدد من قيادات السلطة المحلية والشخصيات العسكرية والاجتماعية وأعضاء منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية.

وابتدأت الفعالية بالنشيد الوطني الجنوبي وآيات من الذكر الحكيم،ودقيقة وقوف حداداً على روح الشهيد عبداللطيف السيد ورفاقه.

وألقى رئيس دائرة الشباب والرياضة  أ.”الكريحي كنعان” كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين جميعًا، مؤكداً أن “اليوم العالمي يحمل في طيّاته مناسبة عظيمة تستحق القلوب الوقوف عندها”.

وأضاف الكريحي”يخيم الحزن والوجع علينا جميعا مما حدث البارحة من عملية غادرة استهدفت إبطال قواتنا المسلحة الشهيد القائد عبداللطيف السيد ورفاقه الأبطال وهم في الصفوف الأولى لمواجهة الإرهاب وتثبيت الأمن والاستقرار… وما حدث يزيدنا  عزما على المضي قدما في العمل على حماية الشباب وتحصينهم ضد الانخراط في الجماعات المتطرفة والسعي لبناء الأوطان من خلال بناء الإنسان.

وأشار الكريحي أن “إن إحياء مثل هذه الفعالية العامة يعكس توجهات القيادة السياسية الرشيدة ممثلة بفخامة الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي -حفظه الله- ورعاه على أرض الواقع و ايلاء الشباب أهمية كبيرة ودعما معنوياً ومادياً لا محدود.

وأكد الكريحي أن دائرة الشباب والرياضة تتطلع لعمل شراكات إستراتيجية مع الجهات الفاعلة المعنية بقضايا الشباب والرياضة والطلاب مع المنظمات الدولية ممثلة بالأمم المتحدة وفروعها والمنظمات الدولية والمحلية لتأسيس سياسات وطنية شاملة للعمل عليها لحماية الأهداف الأكثر تعرضا لخطر الإرهاب وعلى رأسها الشباب لبناء قدراتهم والمساهمة في تعزيز أدوارهم الفاعلة في عملية السلام الشامل وتحقيق التنمية المستدامة.

من جانبه ألقى عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي مستشار الرئيس الأستاذ “مؤمن السقاف” كلمة المجلس نقل في مستهلها تحيات الرئيس القائد “عيدروس قاسم الزبيدي” رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الاعلى للقوات المسلحة الجنوبية 
 نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي”.

وأكد السقاف أن المجلس الانتقالي يحرص على أهمية تفعيل دور الشباب وأهمية إشراكهم في تنشيط وتفعيل العمل المجتمعي والمؤسسي والسياسي من خلال وضع استراتيجيات تقوم على تأهيل وتمكين الشباب في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والرياضية والثقافية والسياسية.

وأعلن السقاف عن بدأ الاستعدادات لانطلاق مجموعة من البطولات الرياضية في كافة محافظات الجنوب وعلى رأسها بطولة كأس الرئيس القائد عيدروس الزبيدي لأبطال المحافظات ودوري عدن الممتاز.

وخلال الفعالية  استعرضت دائرة الشباب والرياضة أبرز الأنشطة والفعاليات المختلفة التي نفذتها خلال العامين الماضيين.

كما نوقش خلال الجلسة ورقة بحثية بعنوان واقع الشباب الجنوبي كفاعل أساسي في العملية السياسية (دراسة حول آليات المشاركة السياسية .. الدور والأهمية والتحديات) حيث أوصت بضرورة وجود مكون سياسي شبابي منظم يحمل تطلعات شباب الجنوب ، والعمل على وتوفير فرص وبرامج لتطوير مهارات الشباب في المجالات السياسية ،ودعم وتشجيع منظمات المجتمع المدني الغير حكومية التي تهدف إلى تفعيل دور الشباب في الحياة السياسية.

وأثناء الفعالية أتيحت مساحة نقاشية لاستقبال مداخلات الشباب الحاضرين لمناقشة   قضايا الشباب والرياضة والطلاب ورؤية وتطلعات الشباب الذين طرحوا أبرز التحديات والصعوبات التي تواجههم والحلول والتوصيات من وجهة نظرهم.


وتأتي هذه الفعالية ضمن اهتمام وحرص الدائرة على تبني ودعم الشباب وتعزيز أدوارهم في بناء الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى