مدير عام البريقة يؤكد حرص السلطة المحلية على إزالة الأسواق العشوائية والمظاهر المشوهة

أكد مدير عام مديرية البريقة بالعاصمة عدن، الدكتور صلاح يحيى الشوبجي، حرص قيادة السلطة المحلية على إزالة الأسواق العشوائية ورفع المخالفات وتنظيم الشوارع العامة في كافة مناطق المديرية.

جاء ذلك، خلال تنفيذ مكتب الأشغال العامة والطرق بالمديرية، ممثلة بقسمي عوائق الأسواق والبناء بالمكتب، حملة رفع بائعي القات والأكشاك العشوائية من المساحة المقابلة لمدينة إنماء السكنية، وكذا إزالة البسطات من أرصفة المشاة في الشارع الرئيس لمديرية البريقة ( شارع الدوح )، وبمساندة قسمي نظافة المديرية ( البريقة – إنماء ، مدينة الشعب )، والمعززة من الأجهزة الأمنية.

ونوه مدير عام البريقة، الدكتور صلاح الشوبجي، إلى أهمية إزالة السوق المستحدث لبيع القات في مدينة إنماء – والذي يأتي تنفيذه بناءً على توجيهات معالي وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس – وكذا رفع البسطات العشوائية والباعة المتجولين بالشارع العام للمديرية، في تسهيل أعمال النظافة والحد من الاختناقات المرورية نظراً لما تسببه تلك المخالفات من تشويه المنظر الجمالي للشوارع الرئيسية، فضلاً عن كونها تشكل مصدراً للتلوث وتراكم النفايات، وكذا الإزدحامات المرورية، مشيداً بدور أفراد الأجهزة الأمنية على مساندتهم في تنفيذ أعمال الحملة وإنجاحها.

وأشار الدكتور الشوبجي، أن حملة إزالة المظاهر المشوهة، تأتي ضمن اهتمامات قيادة مديرية البريقة في الحفاظ على المنظر العام وإبراز المديرية بمظهرها اللائق، لافتاً إلى أن أعمال الإزالة ستسري دون إستثناء لجميع المخالفات بعد إستيفاء كافة الإجراءات القانونية والقرارات المحددة الصادرة من قبل مكتب الأشغال العامة والطرق بالمديرية.

ووجه مدير عام مديرية البريقة، الدكتور صلاح يحيى الشوبجي، الجهات ذات العلاقة بالمتابعة المستمرة لما تم إزالته من مخالفات ومنع أي استحداثات جديدة على الشوارع العامة والأرصفة، مشدداً باتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين ممن لا يتقيدون باللوائح والأنظمة النافذة.

وقد حظيت الحملة، بارتياح واسع من قبل المواطنين، دعوا من خلالها، إلى أهمية مواصلة لتنفيذ مهامها وفرض رقابة مستمرة على كل أعمال المظاهر المشوهة وإيجاد السبل الكفيلة في سرعة التعامل معها بمسؤولية وطنية وحزم إنطلاقاً من الأهداف المرجوة من الحملة والمتمثلة بإعادة الوجه المشرق والوضاء والإرث السياحي لمديرية البريقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى