الاقتراب من توقيع اتفاقية لخفض كلفة التأمين البحري

‏كشف وزير النقل ، عبدالسلام حميد، الاثنين، عن اقتراب توقيع اتفاقية خفض كلفة التأمين على السفن القادمة إلى الموانئ الجنوبية .

وقال حميد خلال لقاء جمعه برئيس الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة عدن، أبوبكر باعبيد، إن وزارة النقل والحكومة تقدم كافة التسهيلات اللازمة لحركة البواخر والسفن، عبر موانئ المحافظات الجنوبية ، خاصة ميناء عدن، لإنعاش الحركة التجارية والنشاط الملاحي للبلد.
وذكر وزير النقل أن وزارته تبذل جهودًا حثيثة لخفض كلفة التأمين على السفن القادمة إلى المؤانىء.
وأشار إلى اقتراب توقيع اتفاقية خفض كلفة التأمين للمخاطر مع شركات التأمين العالمية والأمم المتحدة على السفن، التي ستسهم في خفض كلفة التأمين البحري، تنفيذًا لقرار الحكومة بهذا الخصوص.
وشدد الوزير على ضرورة قيام الشركات والوكالات الملاحية باستيراد كافة البضائع والمشتقات النفطية عبر الموانئ المحررة، وخاصة بعد التسهيلات المقدمة لكبار المستوردين والخطوط الملاحية، وفق توجيهات في هذا الصدد لكافة الموانئ.
وفي تصريح قال نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية ، رئيس الغرفة التجارية في عدن، أبوبكر باعبيد، إن الأمم المتحدة تعهدت بدفع مبالغ التأمين لشركة “لويدز” في بريطانيا، وسيتم توقيع هذه الاتفاقية خلال الأيام المقبلة.
وأشار باعبيد إلى أن توقيع الاتفاقية سيساعد كثيرًا في انخفاض رسوم الشحن للسفن والبواخر الواصلة إلى عدن والمنافذ البحرية الجنوبية.
وأكد أن اللقاء الذي جمعه بوزير النقل، استعرض التسهيلات المقدمة من قبل الموانئ وتشجيع القطاع التجاري، “ونأمل أن يتم البدء في ما تطرق إليه اللقاء في أسرع وقت ممكن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى