إخوان اليمن يبدؤون الرحيل من تركيا

أفادت مصادر يمنية عن مغادرة العشرات من ناشطي جماعة الإخوان اليمنيين المقيمين في تركيا إلى عدد من الدول الآسيوية والأوروبية بينها قيادات من الصف الأول.

وقالت المصادر إن عددًا من القيادات الإخوانية اليمنية في تركيا غادرت إلى ماليزيا وإندونيسيا ودول أوروبية من بينها بريطانيا, فيما بدأت عدد من قادات التنظيم بترتيبات المغادرة بعد إنذار تلقته من السلطات التركية.

وبحسب تلك المصادر فإن السلطات التركية أبلغت قيادات الإخوان من اليمنيين المقيمين على أراضيها بأنه غير مرحب بهم وعليهم الرحيل.

وبحسب المصادر فإن بعض العناصر الإخوانية تلقت رسالة مباشرة من السلطات التركية وشرعت في ترتيب أوضاعها خارج تركيا، خصوصاً في دول أوروبية وأمريكا، وفي مقدمة هذه العناصر توكل كرمان.

وأشارت المصادر إلى أن عناصر وقيادات الإخوان في حالة هلع على خلفية الإجراءات التي اتخذتها السلطات التركية بحق التنظيم, حيث قامت مجموعة من النشطاء والكتاب وبعض قيادات الصف الثاني بمغادرة تركيا إلى دول أوروبية.

وتأتي هذه الإجراءات مع بدء عودة المفاوضات لانضمام تركيا للاتحاد الأوروبي والتقارب الأخير بين تركيا ومصر ودول الخليج, حيث أبلغت السلطات التركية قيادات إخوانية مصرية بسرعة مغادرة أراضيها، وخاطبت اليمنيين المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين المقيمين على أراضيها بأنهم لم يعد مرغوب بتواجدهم داخل الأراضي التركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى