انتقالي حضرموت ونقابة الصحفيين بالمحافظة يدشنان بالمكلا دورة تدريبية في الأمن الرقمي وجرائم النشر

دشنت الإدارة الإعلامية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ونقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بحضرموت، اليوم الأربعاء، دورة تدريبية بعنوان “طرق تأمين حسابات مواقع التواصل الاجتماعي والمسؤولية القانونية في جرائم النشر”.

 ويشارك في الدورة التي رعاها اللواء الركن فرج سالمين البحسني نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، ثلاثون صحفيا وصحفية وناشطا وناشطة إعلامية.

  وفي كلمتيهما في حفل تدشين الدورة، أكد صالح محمد الباشا مدير الإدارة الإعلامية بالهيئة التنفيذية لانتقالي المحافظة، ونائب رئيس مجلس النقابة بحضرموت عوض سالم ربيع على مواصلة التعاون فيما بينهما لتنظيم المزيد من الدورات والنشاطات الإعلامية، حاثين إعلاميي المحافظة على إيلاء مزيد من الاهتمام بالإعلام الحديث المرتبط بتقنيات الحاسوب والانترنت، لتطوير مهاراتهم في هذا المجال الذي بات هو السائد في عالم الصحافة الحديثة.

 وتتكون الدورة التدريبية، التي تستمر يومين، من محورين، يتضمن المحور الأول محاضرات نظرية وتطبيقية عن أمن المعلومات والأمن الرقمي والطرق والأدوات الكفيلة بحماية الحسابات من الاختراق والانتحال، قدمها المدرب عبدالرحيم باوزير، فيما يتضمن المحور الثاني، الذي سينفذ يوم غد الخميس، محاضرة عن المسؤولية القانونية وجرائم النشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى