وفاة المناضل العميد الركن محمد حسين الناخبي

توفي فجر اليوم الأحد العميد الركن المناضل محمد حسين الناخبي بعد معاناة طويلة مع المرض الذي لازمه طيلة العقد الأخير من حياته.

ونعت الأوساط السياسية والاجتماعية والإعلامية على امتداد الجنوب وفي المهجر ، وفاة الناخبي عبر وسائل التواصل الاجتماعي برسائل معبرة عن حالة الحزن وخيبة الأمل ، واعتبرت رحيله اليوم خسارة فادحة تنكئ الجرح الوطني الدامي وتثقل مصابه.

وشهدت الايام الاخيرة تدهورا كبيرا في صحة المناضل الناخبي الراحل عن دنيانا متأثرا بمرض الكبد، على الرغم من محاولات اسعافه وسفره للعلاج إلى القاهرة لكن دون جدوى.

والعميد الناخبي من الأسماء النضالية اللامعة التي برزت في حرب تحرير عدن والجنوب من المليشيات الحوثية العفاشية في العام 2015 وتعرض على اثرها لإصابات عدة حتى بترت ساقه من الركبة وظل يعاني بصمت حتى وافاه الأجل شامخا عزيزا في منزله بخور مكسر .

هذا وخاض الناخبي نضالا طويلا منذ العام 1994م على الصعيدين العسكري والسياسي، وكان له دورا كبيرا ومميزا في قيادته للتظاهرات والاحتجاجات السلمية، الى جانب مشاركاته الفاعلة في دعم الحراك وتنظيم فعالياته ايمانا منه بعدالة قضية شعب الجنوب واستحقاقاته وأهدافه التحررية المعلنة

رحم الله الفقيد المناضل محمد حسين الناخبي وأسكنه الجنة وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان انا لله وانا اليه راجعون.

_/جلال السعيدي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى