حضرموت آمنة ومستقرة.. رسائل الاحتشاد الكبير في مهرجان البلدة السياحي

وجّهت حضرموت، ضربة جديدة لخصومها، لتثبت مُجددا أنها واحة الاستقرار، رغم المحاولات المشبوهة التي نفّذتها قوى صنعاء الإرهابية والتي سعت لتصدير الفوضى إلى مناطق الساحل، أسوة بما حدث في مناطق الوادي والصحراء.

محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، دشّن فعاليات مهرجان البلدة السياحي للعام 2023، وسط احتشاد شعبي كبير من قِبل المواطنين الذين اصطفوا على شواطئ المكلا قبالة ساحة العروض.

وتضمنت الفعاليات في مدينة المكلا، رقصات شعبية بمشاركة زهرات المكلا، بجانب عروض بحرية نفذها الصيادون مشكّلين لوحة بحرية جميلة، بجانب فعاليات مماثلة في مدن الشحر وشحير وبروم ميفع والريدة وقصيعر.

ومن المقرر أن تشهد ساحة العروض، افتتاح معارض للأسر المنتجة وريادة الأعمال، بجانب حفل فني ساهر ابتهاجا بهذه المناسبة، فضلا عن تنظيم كرنفال للألعاب الشعبية والرقص الشعبي.

وقال محافظ حضرموت، إن السلطة المحلية حرصت على إقامة مهرجان البلدة لإضفاء البهجة على المواطنين، معربًا عن ارتياحه لحجم الحضور على امتداد سواحل المحافظة، وأكّد أنه مهرجان للسلام وتحريك عجلة السياحة.

بالتزامن مع هذا، وثّقت العديد من اللقطات توافد آلاف المواطنين والعوائل إلى سواحل مدن حضرموت، مع انطلاق فعاليات موسم نجم البلدة السياحي.

وشوهدت شوارع مدينة المكلا، وهي تشهد زحاما وتكدس جراء تدفق المواطنين ابتهاجا بهذه الفعاليات السعيدة.

مشاهد البهجة في ساحل حضرموت، تأتي لترسّخ دليلا جديدا على حجم الاستقرار في هذه المناطق، وذلك بعدما بذلت القوات المسلحة الجنوبية جهودا كبيرة في تحريرها من خطر الإرهاب.

وفي الوقت نفسه، فإنّ هذه المشاهد الاحتفالية تنم عن إصرار جنوبي على الاستقرار، وأن يحيوا حياة آمنة وهادئة، في واقع لم يكن ليتحقق من دون النجاحات العسكرية الجنوبية في الفترة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى