حكومة الشرعية تصرف اكثر من 12 مليار لقيادات عسكرية إخوانية في تعز خلال أربعة أشهر فقط

عدن24 | الرصيف برس

في فضيحة غير مسبوقة ، حصل موقع “الرصيف برس” على وثائق تثبت صرف الحكومة الشرعية لمليارات الريالات لقيادة محور تعز وأمن المحافظة خلال الأشهر الأربعة الماضية.

وتوضح الوثائق حجم المبالغ التي تسلمتها قيادة المحور والأمن خلال الفترة من شهر فبراير هذا العام وحتى منتصف شهر يونيو الحالي.

الوثائق التي يتحفظ ” الرصيف برس ” عن نشرها لحماية المصدر ، توضح تلقي قيادة المحور والأمن لأكثر من 12 مليار ريال خلال الفترة المذكورة.

وبحسب الوثائق فان مقدار المبلغ المنصرف للمحور والامن في تعز خلال الفترة المشار اليها بلغ (12843208499) اثني عشر ملياروثمانمائة وثلاثة واربعون مليون ومائتين وثمانية الف واربعمائة وتسعه وتسعون ريال.

هذه المبالغ الضخمة التي لا تشمل رواتب أفراد الجيش والأمن تسلمتها على دفعات قيادات عسكرية وأمنية موالية للاصلاح.
وتكشف الوثائق ان نصيب الأمن من المبلغ المنصرف كان (2414355000) اثنان مليار واربعمائة واربعة عشر مليون وثلاثمائة وخمسة وخمسون الف ريال صرفت باسم شخص يدعى / وجدي على حسين صالح.

فيما باقي المبلغ وقدره (10429853499) عشرة مليار وأربعمائة وتسعة وعشرون مليون وثمانمائة وثلاثة وخمسون الف واربعمائة وتسعة وتسعون ريال كان نصيب قيادة المحور ، وسلمت للتالية اسمائهم :-

١- عبدالولي قاسم سنان المليكي قريب قائد المحورالسابق خالد فاضل ، اجمالي ما تسلمه مبلغ (7916620000) سبعة مليار وتسعمائة وستة عشر مليون وستمائة وعشرون الف ريال.
٢- محمد مهيوب مقبل احمد ، المدرس وتاجرالسلاح المعين من الشرعية قائد لشرطة النجدة في تعز ، اجمالي ما تسلمه مبلغ (1644133320 ) مليار وستمائة وأربعة وأربعون مليون ومائة وثلاثة وثلاثون الف وثلاثمائة وعشرون ريال.
٣- اللواء سميرعبدالله محمد الصبري المعين قائد للمحور في بداية العام ، اجمالي ما تسلمه مبلغ (1030000000) مليار وثلاثون مليون ريال.
٤- علي حسين محمد حسين ، اجمالي ما تسلمه مبلغ (674201000) ستمائة وأربعة وسبعون مليون ومائتين وواحد الف ريال.
٥- محمود فرحان على المخلافي شقيق ومرافق مرشد الجماعة بتعز ومستشار قيادة المحور (عبده فرحان على الشهير بسالم) ، اجمالي ما تسلمه مبلغ (118270000 ) مائة وثمانية عشر مليون ومائتان وسبعون الف ريال.
٦- المبلغ المتبقى وقدره (46649179 ) ستة واربعون مليون وستمائة وتسعة وأربعون الف ومائة وتسعة وسبعون ريال ، فقد تسلمه كلا من : سليم عبده نصر مقبل ، سامي مهيوب غالب ، عمار صادق مقبل ، يوسف ادريس عبدالقادر ، عبدالرحمن عبدالله غالب ، خليل صادق منصورعلي ، انور علي فارع ، مبارك محمد عبده علي.

هذه المبالغ المهولة والتي لا يعرف مصيرها تكفي – بحسب مصادر مطلعة – لتغطية تكاليف تحرير مدينة تعز التي ترزح تحت حصار مليشيات الحوثي منذ اكثر من أربعة سنوات.

كما يأتي تسلم قيادات محور وأمن تعز لهذه المليارات في الوقت الذي يعاني فيه جرحى تعز من عدم تلقيهم للعلاج وباتت قضيتهم ملف للمزايدة من قبل مافيا الحرب التي تدعى عدم وجود أي مبالغ مالية لعلاجهم.

المصادر اشارت الى أن هذه المليارات التي تم الكشف عنها ، لا تشمل ما تتلقاه قيادات الجيش والأمن في تعز من دعم مالي وأسلحة وذخائر من قبل قيادة التحالف.

وأكدت المصادر بأن تدفق هذه الأموال المهولة بدون حسيب او رقيب هي من اعاقت تحرير تعز ، وخلقت تجار حروب يسعون الى بقاء الوضع على ما هو عليه وعدم احراز اي تقدم في المعارك ضد المليشيات لضمان استمرار تدفق هذه الأموال والمتاجرة بأسم تعز وتضحياتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى