منسقية الانتقالي بجامعة أبين تنظم ندوة توعوية عن خطورة الإرهاب على مجتمعنا الجنوبي

نظمت منسقية كلية العلوم الإدارية بجامعة أبين، اليوم الثلاثاء، ندوة توعوية عن خطورة الإرهاب على مجتمعنا الجنوبي برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

ورحب في مستهل الندوة رئيس منسقية جامعة أبين، الدكتور يسلم بالليل، بالحاضرين موضحا خطر الإرهاب وكيف بات يهدد الجميع دون استثناء، مضيفا أن الجميع لم يعوذوا بمنجى من ادواته ومكائده وكذا أضراره، والتي أخذت تشكل خطرا على الأمن والسلم الدوليين.

من جانبه أكد الدكتور رشيد الرهوي مدير منسقية كلية العلوم الإدارية بجامعة أبين على محاربة خطر الإرهاب، كون ذلك يأتي كأولوية في سلم الاهتمامات، مشيرا الى ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحد منه على كافة المستويات والصعد دون التقيد بطريقة واحدة، مؤكدا أن محاربة الأفكار الهدامة والعقائد الفاسدة تبدأ بفضحها أولا وبيان أخطارها عبر التوعية والتثقيف والإرشاد، وذلك من خلال الندوات والفعاليات والورش والدراسات التي لا تستلهم طريقة محددة فقط أو فئة عمرية معينة.

وقدم د. عبدالسلام راجح رئيس نقابة الهيئة التدريسية بجامعة أبين مداخلة أوضح فيها أن خطر الإرهاب لم يعد محصورا في بقعة معينة، ولا هو بالمعضلة البسيطة التي يمكن أن تنفع إجراءات معينة لحلحلته، موضحا أن محاربة الأفكار تأتي في مقدمة الجبهة الشاملة التي يتوجب على المجتمع بشكل عام خوضها في محاربة هذا السرطان المدمر.

وفي ذلت السياق قدم د. محمد بلعيد مداخلة حول خطر الإرهاب على المجتمع الجنوبي، استعرض فيها مراحله وخطورته على الجنوب، وتأثير الإرهاب الفكري الممارس على الجنوب بعد الوحدة وسياسة التكفير والاغتيالات ثم الحرب على الجنوب في صيف 94م وازدياد وتنامي انتشار الافكار الإرهابية الى اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى