مستشفى الجمهورية بعدن يصدر بيانا تعقيبيا عقب توقف أطباء الباطنية عن العمل

أصدر مستشفى الجمهورية بعدن بيانا تعقيبيا عقب توقف أطباء الباطنية عن العمل.

وأوضح المستشفى في بيان له انه تم ايقاف استقبال مرضى الحالات الباطنية بمركز الحوادث والطوارئ بسبب توقف أطباء الباطنة عن العمل.

وجاء في البيان:

توقف استقبال مرضى الحالات الباطنية بمركز الحوادث والطوارئ بهيئة مستشفى الجمهورية النموذجي العام بسبب توقف أطباء الباطنة عن العمل.

وأوضحت إدارة المستشفى بأن الأطباء الدارسين بالبورد العربي باطني توقفوا عن أداء عملهم فجأة ودون سابق إنذار بمركز الحوادث والطوارئ بحجة إن النوبة كل 3 يوم وهذا يخالف قوانين المستشفى ونظام البورد الدراسي . وللعلم الأطباء الدارسين لا يقوموا بأي نشاط غير نوبات الحوادث ومن ضمن برنامجهم الدراسي متابعة حالات المرضى بالأقسام وحضور العيادات الخارجية الا أنهم لم يقوموا بذلك غير المناوبة التي هي 12 ساعة فقط كل رابع يوم.

وتؤكد إدارة المستشفى بأن نظام النوبات لكل المساقات هو 24 ساعة وأطباء الباطنية 12 ساعة فقط .

وقد حاولت إدارة المستشفى جاهدة حل هذه المشكلة مع القائمين على دراسات البورد إلا أنها لم تلقى أي رد أو تعاون منهم.

وقد وجهت إدارة الهيئة كذلك مذكرة لمعالي وزير الصحة ومحافظ محافظة عدن حتى يكونوا على علم بما يحدث من قبل اطباء البورد الباطني.

ونوهت إدارة المستشفى بانه كانت هناك مشكلة سابقة بخصوص تحويل مدة النوبة من 24 ساعة الى 12 ساعة كحالة استثنائية لأطباء البورد لاستمرارية العمل فوافقت إدارة هيئة مستشفى الجمهورية على ذلك بشرط الالتزام بمواعيد العمل.

إلا أن هناك بعض الدارسين لم يلتزموا بحضور النوبات مما ادى إلى توقف معاينة المرضى بالحوادث فقامت الإدارة بالإجراءات القانونية اللازمة وايقافهم عن العمل.

وأوضحت إدارة المستشفى بأنها عازمة على التعاقد مع أطباء باطنية حتى يتم استقبال الحالات الباطنية لأن مستشفى الجمهورية هي المستشفى الحكومي الوحيد الذي يستقبل كافة المرضى بجميع التخصصات من محافظة عدن والمحافظات المجاورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى