الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي بمديريات وادي وصحراء حضرموت تدين وتستنكر الاعتداء الغاشم على الفعالية السلمية في سيئون” بيان”

أدانت الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديريات وادي وصحراء حضرموت في بيان الاعتداء الغاشم بإطلاق النار على المشاركين بالفعالية السلمية في سيئون.
وجاء في البيان:

تدين وبشده الهيئة التنفيذية المساعدة لشئون مديريات الوادي والصحراء للمجلس الانتقالي الجنوبي ماتعرضت له الفعالية السلمية في مدينة سيئون بمناسبة يوم الارض الجنوبي ٧/٧ من اعتداء باطلاق النار من قبل بعض الخارجين عن القانون الذي نتج عنه جرح عدد خمسة من المتظاهرين السلميين بإصابات مختلفة مابين متوسطه وبليغة في الوقت الذي فيه الفعالية مرخصه من قبل رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة والوادي.

وبهذا فإن الهيئة التنفيذية المساعده لشئون مديريات الوادي والصحراء للمجلس الانتقالي الجنوبي تحمل المسؤلية الكاملة عن هذا العمل المشين والانفلات الأمني في مدن وادي حضرموت رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة.

واننا نرفع بلاغنا عن هذه الجريمة النكراء إلى فضيلة العلامة القاضي النائب العام لالقاء القبض على المتورطين في هذا العمل الاجرامي ومن يدعمهم لتقديمهم إلى العدالة لينالوا جزاءهم العادل وقطع دابر الفتنة على العناصر التي تعمل على تمزيق النسيج الاجتماعي الحضرمي وادخال محافظة حضرموت في صراع مسلح في المسقبل يصعب السيطره عليه.

إن ما حصل عصر هذا اليوم في مدينة سيئون الآمنة نتيجة لتفريخ مكونات من اجندات تعمل ضد القضية الجنوبية التي تتلقى الدعم الكامل من المحافظ في محاولة فاشلة ليمننة حضرموت والعوده بها إلي باب اليمن

وتحت حماية قوات المنطقة العسكرية الأولى التي تحتل وادي حضرموت منذ اجتياح الجنوب عام ١٩٩٤م وتعبث بأمنه واستقراره ونهب ثرواته بطريقة غير قانونية.

ومن هنا فإننا قد اكدنا مرارا وتكرارا ان الأمن والاستقرار في وادي حضرموت لن يستتب الا بنقل هذه القوات العسكرية التابعة للاخوان المسلمين وتأوي مكونات متطرفة وارهابية واحلال قوات النخبة الحضرمية وقوات أمن حضرموت بدلا عنها.

وبهذا فإن هذه الجرائم لن تصفط بالتقادم نحذر من الاهمال والتغاضي عن هذا العمل من قبل الجهات المسؤولة في المحافظة والوادي لانه ستكون ردة الفعل مؤلمه لان صبرنا قد نفذ من هذه الاعمال والتغاضي عنها من قبل الجهات المختصة

صادر عن الهيئه التنفيذيه المساعده للمجلس الانتقالي الجنوبي
مديريات وادي وصحراء حضرموت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى