غداً..حضرموت تنتفض في ذكرى يوم الغدر والخيانة وتؤكد جنوبيتها (تقرير)

عدن 24/ تقرير/آزال رأفت:

شهدت محافظة حضرموت في الفترة الأخيرة الكثير من المؤامرات و الاستبداد الواضح على ابناء محافظة من قبل قوى الشر والفساد، وأدت إلى إنتكاسات متواصلة بشكل يومي على أبناءها، من إنعدام الخدمات وارتفاع أسعار المواد الغذائية وتدهور الإقتصاد والعملة، وتدهور الوضع المعيشي للغاية وازدات البطالة على المواطنين، وإنعدم الأمن وزيادة انتشار الجريمة في المناطق التي تسيطر عليها قوى الأخوان، مما شدد من تمسك أبناء المحافظة بالمطالبة العاجلة بقطع الجذر السام الذي سبب الكثير من المأسي، وفضح القوى المتربصة لأبناء حضرموت، مما زادت حالة الوعي لدى المواطنين وارتفعت الأصوات المطالبة كل قوى الدخليه على محافظة حضرموت بالخروج.

جهود جبارة لفعالية يوم الأرض

ومن منطلق فعالية يوم الأرض الجنوبي دعا اللواء الركن ”أحمد سعيد بن بريك“، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ،رئيس الجمعية الوطنية ،أبناء حضرموت عامة والوادي بشكل خاص إلى التفاعل والمشاركة الإيجابية، في فعاليات يوم الأرض الجنوبي المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل.

وقال اللواء بن بريك، في سلسلة من التغريدات له على حسابه الرسمي في تويتر، قبل قليل: “نشدُ على أياديكم من أجل وحدة الصف وتعزيز اللُحمة والترابط لحماية الأرض والعرض والوقوق ضد كل دعوات التجزئة ومشاريع التمزيق وخلق الفتن بين أبناء حضرموت من جهة، وبينهم وأبناء الجنوب من جهة أخرى”.

وبيّن اللواء أحمد سعيد، أن تصدي أبناء حضرموت لدعوات التجزئة ومشاريع التمزيق يساهم في انتزاع حقوقهم المشروعة ويقطع يد العابثين والفاسدين، مشيراً إلى أن معاناة أبناء حضرموت والجنوب عموماً جراء التدهور الاقتصادي والمعيشي والخدمي وصل إلى حد لا يمكن السكوت عليه أو القبول به.

وأكد نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، لأبناء حضرموت والوادي خصوصاً وقوفه التام إلى جانبهم ومساندتهم حتى تحقيق أهدافهم المصيرية وفي مقدمتها تحرير الوادي، وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار.

حضرموت سترفع أصواتها أمام حثالة الفّساد

وأمام الوضع الراهن الذي تعيشة حضرموت يقول الإذاعي ”محمد باحميل“: أن المكلا وكل حضرموت تستعد للاحتشاد يوم الجمعة لإحياء ذكرى يوم الارض 7/7 التي دعا إليها رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت العميد سعيد المحمدي،حيث يخرج أبناء حضرموت في يوم الارض الجنوبي 7/7/2023 عن بكرة أبيهم لإحياء هذه الذكرى والفعالية بساحة الحرية بسكة يعقوب بالمكلا ومديرتي الشحر وغيل باوزير وكذلك بمناطق ومدن وادي حضرموت ترفض الإحتلال اليمني وإعادة تدوير أدواته.

وأكد باحميل، أن ابناء حضرموت والجنوب بأن حضرموت ستبقى جنوبية من أجل انتزاع وتحقيق حقوقها المشروعة وقطع ايادي كل العابثين والفاسدين من قبل القوى التي تحاول مرة أخرى نهب الثروات في حين يعاني أبناء حضرموت والجنوب من التدهور الاقتصادي والمعيشي والخدمي الذي وصل إلى حد لايمكن السكوت علية أو القبول به.

وأوضح ، أن حضرموت ترفض كل المشاريع التي تنفذها بعض القوى الشمالية التي تحاول يمننه حضرموت ولكن حضرموت ترفض هذه الخزعبلات وتقول كلمتها نعم للفدرالية الجنوبية القادمة بعيداً عن المشاريع الضيقة التي تحاول ابعاد حضرموت عن الجنوب العربي المحتل من قبل الاحتلال اليمني منذ حرب صيف 94 بقوة السلاح.

7/7 يوم الأرض، حضرموت تنتفض

حضرموت بكل مدنها واريافها واوديتها وصحاريها تشارك في مظاهرات يوم الارض وإيصال رسالة قوية أن حضرموت هي الجنوب والجنوب حضرموت، ويقول الأستاذ فاروق أحمد سالم العكبري،رئيس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع حضرموت: أنه في مثل هذا اليوم المشؤوم من كل عام تاريخ 7/7 يخرج الجنوبيين من المهره حتى باب المندب لايصال رسالتهم للعالم اجمع بالاحداث المأساوية التي وقعت في هذا اليوم في كل عام والذي سمي يوم الارض وهو اليوم الذي تم فيه إستباحة ارض الجنوب من قبل الجمهورية العربية اليمنية.

وأكد، أن حضرموت يوم الجمعة ستحتشد لكي توصل رسالتها للعالم اجمع وماتعرضت له في هذا اليوم في تاريخ 7/7 مثل باقي محافظات الجنوب و ترفض الاحتلال الشمالي لها وترفض المشاريع الصغيرة والشعب في حضرموت يقول لهم ان حضرموت جنوبية ولن تخرج ان اطار الجنوب وترفض اليمننة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى