انتقالي المسيمير واللواء العاشر صاعقة يحييان الذكرى الثالثة لاستشهاد العميد يسري الحوشبي

أحيت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية المسيمير محافظة لحج بالتعاون مع قيادة اللواء العاشر صاعقة صباح اليوم، فعالية إحياء الذكرى الثالثة لاستشهاد العميد يسري عبيد حازم الحوشبي ، الذي استشهد وهو يدافع عن أرض الجنوب في الرابع من شهر ابريل عام 2020، وذلك بحضور عدد كبير من القيادات السياسية والعسكرية والأمنية ورفقاء درب الشهيد.

وفي مستهل الحفل الذي بدء بآي من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي، ألقى الأستاذ علي حسين علي حيدرة، كلمة اللجنة التحضيرية والتي تحدث فيها عن مناقب الشهيد ومآثره البطولية التي اجترحها في مختلف ساحات وميادين النضال على امتداد أرض الوطن، مستعرضاً مسيرة الشهيد أبو عيدروس المظفرة والحافلة بمعاني البذل والعطاء والفداء والتضحية في سبيل الجنوب.

وألقى رئيس القيادة المحلية لانتقالي المسيمير الأستاذ عبدالفتاح جمال الحوشبي كلمة نقل في مستهلها للحاضرين تحايا رئيس القيادة للمجلس الانتقالي بالمحافظة، المحامي رمزي الشعيبي .
وأضاف الحوشبي: “ونحن نقف اليوم بهذه الذكرى تتجسد أمامنا لحظات مفعمة بالفخر والألم معاً نستعيد فيها شريط حياة هذا الفدائي الفولاذي المليئة بالمواقف الشجاعة والمشرفة والموسومة بالثبات والإقدام والرجولة منذ انخراطه في ركب النضال التحرري لشعبنا حتى استشهاده واقفاً، شامخاً شموخ الجبال الرواسي بين رجاله وتلاميذه الذين حملوا راية الجنوب من بعده وتعهدوا بالمضي قدماً على دربه والثبات على موقفه حتى النصر “.

وألقى الشيخ القاضي أيمن عبدالوهاب العبادي كلمة مشايخ وأعيان الحواشب أكد فيها أن الشهيد القائد يسري الحوشبي لم يكن مجرد قائد عسكري سجل حضوره بإقدامه وشجاعته ومزاياه القيادية الفريدة، بل كان مدرسة نضال غير مألوفة، ومثيرة للاهتمام والانتباه، بما كان يتمتع به من أخلاق وجرأة وإقدام في مواجهة الطغاة والبغاة والإرهابيين.

من جهته، أكد العميد حسني الحوشبي، في كلمة قيادة اللواء وأسرة وأصدقاء الشهيد، ان استشهاد القائد أبو عيدروس مثّل خسارة فادحة على الجنوب، وترك في نفوسنا حزن عميق ورغم فداحة الكارثة، إلا اننا وقفنا على أقدامنا وعزمنا السير على نهج الشهيد ورفاقه، وشمرنا السواعد لتجاوز المحن، ووقفنا صفا واحدا إلى جانب القيادة، لتطهير أرض الجنوب من المتآمرين وعناصر الشر والإرهاب، معبراً عن شكره للرئيس القائد عيدروس الزبيدي على الثقة والإهتمام الذي يوليه لأسرة وأقارب الشهيد، ومجدداً العهد على المضي على درب الفداء والتضحية حتى تتحقق كافة الأهداف والتطلعات التي ينشدها شعب الجنوب.

كما ألقيت في الفعالية كلمة من قبل مستشار قائد اللواء العاشر صاعقة العميد صالح سالم، وقصيدة شعرية معبرة للطفل عبدالعزيز أنمار الحوشبي، بالإضافة إلى العديد من المداخلات التي تطرقت في مجملها إلى بطولات الشهيد العميد يسري الحوشبي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى