قلعة القارة التاريخية بيافع تحتضن فعالية المهرجان التراثي والشعبي الرابع

أحتضنت قلعة القارة معقل السلطنة العفيفية بيافع بني قاصد عصر اليوم السبت رأبع أيام عيد الأضحى المُبارك، المهرجان التراثي الرابع.

جاء ذلك وسط حضور جماهير غفيرة من مختلف مناطق ومديريات يافع بأبين ولحج تبادلت التهاني العيدية باجواء تغمرها الفرحة والسعادة والسرور بالحضور والمشاركة.

وخلال المهرجان التراثي القيت عدد من الكلمات إشادت جميعها بالتنظيم الرائع للمهرجان التراثي واليافعي الأصيل بنسخته الرابعة كما حثت تلك الكلمات جميع الحاضرين على ضرورة وأهمية أحياء هذه المورثات الشعبية والعادات والتقاليد التي مارسها الأباء والأجداد بيافع بني قاصد.

كما شهد المهرجان أيضاً تقديم عروض فنية منظمة من قبل فرق شبابية من السعدي ورصد قدمت رقصات برع شعبية وزوامل وأهازيج وقصائد شعرية جميلة عبرت عن التراث الثقافي والفني الأصيل الذي تزخر به يافع السفلى والعلياء ونالت أستحسان وأعجاب الحاضرين.

هذا ويحرص اليافعين على تنفيذ تلك المظاهر الشعبية في المناسبات الدينية والوطنية تأكيداً على أرتباط الإنسان اليافعي بحضارته وتراثه ورفضه المشاريع الدخيلة والثقافات الوافدة التي تعمل على طمس هويته وتجريده من إنتمائه الأصيل، وعادة سنوية تعبر عن مظاهر الفرحة والإحتفاء بالعيد لسكان مناطق يافع.

حضر المهرجان عدد من المشايخ والوجهاء والشخصيات الإجتماعية والتربوية وقيادات سياسية وعسكرية وأمنية وشبابية وجمهور غفيرمن مختلف مناطق يافع بني مالك ويافع بني قاصد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى