«الهلال الإماراتي» يدشن افتتاح مشروع بئر مياه ارتوازية بمديرية وادي العين

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم السبت إفتتاح مشروع بئر مياه ارتوازية بمنطقة بران إحدى قرى عزلة وادي العين التابعة لمديرية وادي العين وحورة بمحافظة حضرموت، بحضور مدير عام المديرية الأستاذ سالم صالح بن عبادين باوزير، ومدير عام مياه الريف بالوادي والصحراء المهندس عبدالله بحرق، ومندوب هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة حضرموت الأستاذ علوي العيدروس، و عدد من المقادمة والمناصب والأعيان والشخصيات الاجتماعية وجمع غفير من المواطنين.

ويستفيد من هذا المشروع أكثر من (31 ألف نسمة)، إضافة إلى سكان القرى المجاورة، بما يضمن توفير المياه النظيفة لهم، والتخفيف من وطأة معاناتهم، حيث جرى حفر البئر على عمق 363 متر طولي، ويتراوح إنتاجها من المياه 6 لتر بالثانية، والتي تعتبر من المياه الصحية النقية الصالحة للشرب وفقا للمعايير الدولية، وقد استغرق العمل خلال فترة زمنية قياسية.

ويأتي هذا المشروع في إطار جهوده هيئة الهلال الأحمر الإماراتي المستمرة لمواجهة أزمة المياه بالمناطق النائية، وتلبية احتياجات سكان المناطق النائية والقرى الريفية التي تعاني شح المياه.

وخلال التدشين عبر المدير العام الأستاذ سالم صالح باوزير، عن شكره وتقديره نيابة عن قيادة السلطة المحلية بمديرية وادي العين وحورة، حرص هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على تعاطيها الإيجابي مع مشاريع التنمية بالمنطقة، والذي يعد تدخل نوعياً لتلبية احتياج مهم يتعلق بحياة الناس واستقرارهم.

وقال باوزير “إن سكان المنطقة كانوا لا يستطيعون الوصول إلى المياه النظيفة إلا بشقّ الأنفس، عبر جلب الماء من الحفر وسط الجبال التي تبعد عنهم عشرات الكيلومترات”، وأشار إلى أن هذا البئر يعتبر مصدرا رئيسيا يلبي احتياجات سكان القرية والقرى المجاورة لها، في مجال المياه الصالحة للشرب”.

ومن جانبهم أعرب عدد من المقادمة والمناصب والأعيان عن تقديرهم وشكرهم العميق لدولة الإمارات العربية المتحدة، حكومة وشعباً، على الجهود المبذولة في دعم المشاريع الحيوية بمحافظة حضرموت، مثمنين دور هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وعملها الإنساني والتنموي في المحافظة.

مشيرين إلى أن افتتاح مثل هذه المشاريع تمثل شريان حياة لسكان المنطقة التي تعاني ندرة المياه، وتسهم بشكل كبير في التخفيف من حدة الظروف الإنسانية الصعبة التي تواجه الأسر، إضافة إلى الأثر الصحي الإيجابي على حياتهم خاصة الأطفال وكبار السن.

ولاقى افتتاح هذا المشروع الحيوي ترحيباً واسعاً من قبل الأهالي، الذين عاشوا حقبة من الزمن في معاناتهم مع شحة المياه، إلى أن أطلقت الهيئة هذا المشروع الحيوي الهام المنفذ في منطقة بران إحدى قرى عزلة وادي العين التي تعاني من الجفاف وشح المياه، وتوجهوا بخالص الشكر والتقدير لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على مواقفهم التي لا يمكن أن ينساها أبناء وأهالي حضرموت.

وقد بلغت عدد الآبار المنجزة إلى منتصف العام الجاري 2023م، بلغت (4) آبار مياه ضمن مشروع دولة الإمارات العربية المتحدة لتأمين احتياجات سكان المناطق التي تعاني من شح المياه وتوفير مياه الشرب النقية.
/ علي الجفري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى