المواطنون يشكون ارتفاع أسعار أضاحي العيد بعدن ومدير السوق المركزي يوضح

يشكو المواطن في العاصمة عدن من ارتفاع أسعار المواشي في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة ما جعل الأضحية لدى أغلب السكان أمنية صعبة المنال.

ونتيجة لهذه الأوضاع التي أصبح فيها المواطن غير قادر على توفير الاحتياجات الضرورية لاسرته يقف عاجزاً عن قدرته شراء أضحية العيد بمبالغ كبيرة.

ويعاني المواطنين من التواصل المستمر لتدهور سعر العملة التي وصل فيها سعر الريال السعودي إلى 362 والدولار 1370 ، في ظل انعدام الأعمال وقله الدخل وأضحى المواطن غير قادر على  توفير ابسط احتياجات أطفاله ما جعل الكثيرين من الناس لا يعرفون كيف يستقبلون هذا العيد وهناك أشياء لا يستطيعون توفيرها سيما الأضاحي.

وتعتبر تدهور العملة المحلية أمام العملات الأجنبية أحد العوامل التي أدت إلى ارتفاع أسعار المواشي المحلية والمستوردة حد قول الكثيرين.

وحول ارتفاع أسعار الأضاحي قال مدير سوق عدن المركزي للمواشي علي صالح، إن الحالة الاقتصادية المتردية التي يعيشها المواطن اليوم لا تخفي على أحد، الجميع يعاني منها خصوصا وأن هناك أسر لا دخل لها غير الاجر اليومي ومع هذا الوضع قل العمل.

واضاف: نحن في سوق عدن نعمل على مساعدة المواطن قدر الإمكان حيث عمدنا على بيع اللحم البلدي بالكيلو بسعر الجملة لكي يستطيع المواطن البسيط من شراء احتياجاته، كما نحرص على توفير قدر كبير من المواشي مقابل رسوم زهيدة بالإضافة إلى اشرافنا على عملية البيع بما يتناسب مع قدرة المواطن، وهذا يتم من خلال الكادر الكبير العامل في السوق.

ومن جانبه يقول المواطن صقر أحمد: يهل علينا عيد الأضحى المبارك في ظل الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي نتطلع فيها إلى توفير الإحتياجات الضرورية فكيف لنا أن نستطيع شراء أضحية العيد التي بلغ سعرها ما يقارب ال(100دولار) وراتب الفرد من موظفي الدولة لا يتعدى ال(50دولار) ذلك الأمر لا يحتاج إلى تفكير لأن الفارق كبير جداً ولكن ذلك لا يمنعنا أن نحتفل بفرحة العيد بحسب الإمكانيات المتاحة وذلك حال الاغلبية الكبيرة من المواطنين في محافظة عدن وباقي المحافظات المحررة.
ويتمنى المواطنين أن تسهم معالجات السلطة في التخفيف من معاناتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى