مدير عام دارسعد يوجه برفع درجة الاستعداد لإستقبال عيد الأضحى المبارك

ترأس مدير عام مديرية دارسعد بالعاصمة عدن الاستاذ عبود ناجي حسين صباح اليوم الأحد إجتماع المكتب التنفيذي لمديرية دارسعد لشهر يونيو من العام الجاري 2023م . 

ورحب أ عبود ناجي في مستهل الاجتماع الذي ضم قائد المنطقة الأمنية السابعة العميد صالح سعيد ومدراء المكاتب التنفيذية ( أعضاء المكتب التنفيذي بدارسعد ) وقادات الشرط بالمديرية ، حاثا إياهم على بذل قصارى جهودهم وتحمل مسؤولياتهم، وإنجاز المهام الموكلة إليهم على أكمل وجه .

حيث ناقش الإجتماع قرآءة المحضر السابق ومراجعة نسبة الانظباط في التكليفات والقرارات السابقة والمصادقة على التقرير مع الاخد بالملاحظات الواردة حولة .

هذا وقد استمع الإجتماع الى التقرير المقدم من قبل قائد المنطقة الأمنية السابعة العميد صالح سعيد الحازمي ، الذي استعرض فيه الوضع الأمني والمهام والإجراءات الكفيلة التي من شأنها ان تعزز أمن وإستقرار المنطقة ، ومدى الإلتزام بالخطط والتوجيهات والتقيد بزيادة الوعي واليقضه والحس الامني ، مستعرضا الانجازات التي حققتها الأجهزة الأمنية خلال هذا العام الجاري 2023م ، وابرز المشاكل والتحديات والصعوبات التي واجهتها ، مع وضع التوصيات والحلول والمقترحات لتحسين جودة العمل وتطويرها خلال الفترة الماضية.

ومن جانبه أشاد مدير عام المديرية رئيس اللجنة الأمنية بدور وجهود الأجهزة الأمنية ورجال المرور في المديرية ، باليقظة والحس الأمني والإلتزام بالضبط والربط العسكري.

داعيا قيادة المنطقة الأمنية السابعة و رؤساء أقسام الشرط إلى أهمية تكثيف وزيادة جهود الأجهزة الأمنية والعمل على المتابعة وتفعيل مهام كافة الوحدات والقطاعات الأمنية ، منوهاً على ضرورة الرفع بالتقارير بشكل يومي أو أسبوعي لتقييم الحالة الأمنية بشكل عام في المديرية للعمل على حل أي قصور أو إشكاليات قد تحدث لا قدر الله عن طريق الخطاء أو قد تظهر أي إختلالات هنا أو هناك، من خلال التقاعس أو حالات الإتكال .

إلى ذلك استمع الإجتماع الى التقرير المقدم من قبل مدير مكتب الصناعة والتجارة المستشار جمال العيسائي الذي ناقش فيه مستوى الجهازيه والخطط المتبعة من قبل مكتب الصناعة والتجارة خلال أيام عيد الأضحى المبارك ومنها متابعة نشاط المسالخ و تحديد اسعار بيع اللحوم والاسماك مع مراقبة الافران والمطاعم والمحلات التجارية ، كما استعرض العسائي جملة من القضايا والأمور المتعلقة بمهام مكتب الصناعة والتجارة بالإضافة إلى المشاكل والمعوقات التي تواجه هذا القطاع مع تحديد الاحتياجات الضرورية التي من شأنها ان تسهم في تحسين جودة العمل خلال الفترة القادمة. 

“وعقب الاجتماع، أصدر مدير عام دارسعد توجيهاته برفع درجة الاستعداد القصوى فى جميع القطاعات وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام للسلطة المحلية وربطها بغرف عمليات أقسام الشرط وادارة الامن والمحافظة ، لمعالجة الإشكاليات التي قد تواجه قطاع الأمن وشرطة السير ومكتب الصناعة والتجارة وغيرها من المكاتب المعنية، مؤكدا إستعداد السلطة المحلية الكامل لاستقبال عيد الأضحى المبارك وتقديم كافة أوجه الدعم.

ووجه عبود ناجي بمراقبة أسعار بيع اللحوم الحمراء والأضاحي في جميع الاسواق والملاحم ، وبيعها وفق التسعيرة المحددة لها مركزيا ، مع توفير كميات مضاعفة من السلع الغذائية بأسعار مخفضة في جميع مراكز المديرية .

وشدد مدير عام المديرية خلال الاجتماع على مواصلة الحملات الرقابية و التفتيشية في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية والمحال التجارية والمخابز والمطاعم، للتأكد من توافر السلع الرئيسية وصلاحية السلع المعروضة والإشراف الكامل على مسالخ المديرية الاثنين ( مسلخ اللحوم المركزي و مسلخ سوق البساتين ) لذبح الأضاحي وفق الشريعة الإسلامية ، مع الاستمرار في حملات رفع الإشغالات من الميادين والشوارع الرئيسية والفرعية ، وتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات، ورفع الجاهزيه الأمنية مع أخذ الحيطه والحذر .

وقد تناول الاجتماع تقييم العمل في المشاريع الخدمية الجاري تنفيذها ومستوى الانجاز فيها ، بالإضافة الى الملفات الأخرى ، كما خرج الإجتماع بعدد من التوصيات والقرارات الهادفة إلى تفعيل عمل السلطة المحلية في مختلف المرافق بالمديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى