ملتقى قبائل نهد: حضرموت إقليم مستقل في ظل دولة الجنوب الفدرالية القادمة “بيان”


شهدت مدينة القطن في وادي حضرموت، اليوم الجمعة، فعاليات حفل إشهار ملتقى قبيلة نهد الانتقالي من أجل حضرموت والجنوب.
وأكد الملتقى في بيان صادر عنه بأن حضرموت إقليم مستقل في ظل دولة الجنوب الفدرالية القادمة تتمتع بكامل حقوقها السياسية والإدارية والسيادية وفي كافة المجالات.
نص البيان:
‏بسم الله الرحمن الرحيم

◻️بيان وطني هاام

‏قال تعالى: (وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ) صدق الله العظيم

‏في أجواء مفعمة بالأمل بغدٍ مشرق وضَّاء، واستشعارا بالمسؤولية التاريخية تجاه الوطن الجنوبي، وتجسيدا للم الشمل ووحدة الصف والكلمة لقبيلة نهد الحضرمية الجنوبية نهد الأصالة والعراقة والتاريخ، نهد المجد والعزة والشموخ نهد العاصية التي كانت ولا زالت ملاذا للضعفاء وإحقاقا للحق ونصرة المظلوم، عُقد صباح هذا اليوم … الموافق بمنطقة … لقاءً وطنيا قبليا لإعلان وإشهار “ملتقى نهد الانتقالي” في ظل أجواء وطنية سادتها المحبة والتلاحم الأخوي.

‏لقد جسد هذا اللقاء التاريخي المواقف الأصيلة التي رسمها أبناء الجنوب عموما وحضرموت خصوصا لإعلاء قيم التصالح والتسامح والتعاضد والأخوة بين أبناء الوطن الجنوبي الواحد، حيث جاء هذا الإعلان في ظل أوضاع متردية وصعبة ومخاضات عسيرة يعيشها الوطن والشعب الجنوبي في كافة المجالات وخاصة المجال الاقتصادي وتدني مستوى دخل الفرد، في الوقت الذي يسير أبناء الجنوب فوق بحيرات من النفط والغاز وكتل ضخمة من المعادن النفيسة، وشريط ساحلي هائل يكتنز كل أنواع الثروات البحرية، فيما هذه الثروات المتعددة تنهب جهارا نهارا وأمام أعين أبناء حضرموت من قبل عصابات غازية قدمت من خلف الحدود منذ العام ١٩٩٤م، بينما الثروة الأهم وهو الإنسان الجنوبي يتجرع كل صنوف الإذلال والتعذيب.

‏وفي هذه الأجواء الوطنية فقد خرج هذا اللقاء بالقرارات والتوصيات التالية:

‏1) إعلان وإشهار ملتقى نهد الانتقالي ككيان وطني حضرمي الأصل، جنوبي الهوى والهوية، وتسمية قيادته.
‏2) يؤكد الملتقى بأن حضرموت إقليم مستقل في ظل الدولة الجنوبية الفدرالية القادمة تتمتع بكامل حقوقها السياسية والإدارية والسيادية وفي كافة المجالات.
‏3) يدعو الملتقى قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادة التحالف العربي إلى ضرورة إخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت وإحلال قوات النخبة الحضرمية وابناء حضرموت المؤهلين لذلك
‏4) يوصي الملتقى قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بالضغط على الحكومة لوضع حل جذري لمعالجة الوضع الاقتصادي المتدهور والذي أثر سلبا على مستوى معيشة شعبنا، وضرورة وضع حل لانهيار العملة وارتفاع أسعار السلع الغذائية والمشتقات النفطية، ووضع حلول جذرية لمنظومة الكهرباء وبناء محطات بقدرات توليدية تسد حاجة حضرموت.
‏5) يدعو الملتقى أبناء قبائل نهد في الوطن والمهجر للإنخراط في صفوف الملتقى، وإعلان الدعم والمساندة والتأييد لهذا الكيان الوطني الأصيل.
‏6) تؤكد قيادة الملتقى بأنها لن تتأخر في فتح باب الحوار مع كافة أبناء قبائل نهد ويكون شعارهم من لم ياتي سنذهب إليه.
‏7) تثمن قيادة الملتقى الدور الفاعل لدول التحالف العربي في بلادنا ممثلة بالشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة الوفية، ونقدم لهم الشكر لوقوفهم الى جانب شعبنا الجنوبي وشعب اليمن الشقيق.
‏8)تقدم قيادة الملتقى الشكر والتقدير لكل من ساهم مادياً ومعنوياً لدعم هذا الكيان لكي يرى النور، والشكر موصول لكل من ساهم في إنجاح هذا اللقاء في الداخل والخارج لإشهار “ملتقى نهد الانتقالي”.
‏9) تدعو قيادة الملتقى كافة شرائح المجتمع الحضرمي والجنوبي للإلتفاف حول المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي.
‏10) يدعو الملتقى كافة أبناء قبيلة نهد وحضرموت عموما لتحصين أنفسهم والحذر من الدعوات المشبوهة التي تتحدث باسم حضرموت بهدف تشتيت كلمة أبناء حضرموت وحرفهم عن قضيتهم الوطنية الجنوبية، فيما هم مجرد أدوات لمناورات سياسية تقودنا لباب اليمن من جديد.

‏المجد والخلود للشهداء والعزة والنصر للوطن الجنوبي من المهرة شرقا إلى باب المندب غربا،،

‏صادر عن ملتقى نهد الانتقالي الجمعة
‏ 23يونيو 2023
‏منطقة القطن حضرموت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى