أدباء الجنوب فرع لحج ينظم فعالية ثقافية بعنوان (فن القصة القصيرة إبداعاً وواقعاً)

نظم اتحاد أدباء وكتاب الجنوب -فرع لحج في مقره بالحوطة اليوم الأربعاء الفعالية الثقافية تحت عنوان:(فن القصة القصيرة إبداعاً وواقعاً).
حيث تأتي هذه الفعالية الأدبية احتفاءً بتوقيع المجموعة القصصية للقاص المبدع/ (صالح العطفي) والتي تحمل عنوان (زبالة الحي الراقي).
كما تناولت الفعالية الثقافية فن الكتابة الأدبية في مجال القصة القصيرة وأهميتها من الناحية الإبداعية وعلاقتها بالواقع الاجتماعي ومشكلات الحياة المعاصرة ،بكل تناقضاتها وإنكساراتها وانتصاراتها وآلامها وآمالها.

الجدير بالذكر أن الكاتب /صالح العطفي -لديه العديد من الأعمال الإبداعية في مجال القصة القصيرة ، والرواية والمقالة الأدبية بمايشكل رافداً ادبياً وثقافياً نوعياً للحياة الثقافية والإداعية بصورة عامة.

و بدأت الفعالية الثقافية الصباحية بكلمة ترحيبية من قبل الاستاذ/عادل إبراهيم رئيس فرع الاتحاد -م/لحج-رحب في مستهلها بالحاضرين من أدباء ومثقفين ومهتمين .. مؤكدا على أهمية الفعل الثقافي والفكري ودوره الهام في رفع الوعي المجتمعي ومواجهة الأفكار السلبية والثقافية الدخيلة على مجتمعنا الجنوبي.

هذا وقد تطرقت الفعالية إلى العديد من الجوانب الفكرية والإنسانية في العمل الأدبي والابداعي.
و تحدث القاص/صالح العطفي-عن المضمون العام الذي احتوته مجموعة القصصية (زبالة الحي الراقي)وتطرق الأديب (صالح العطفي)إلى تجربتة في مجال الكتابة القصصية وخاصة مجال القصة القصيرة والأقصوصة وارتباطها بواقع حياة المجتمع المعاصرة .
كما أثريت الفعالية بالمشاركات والمداخلات الأدبية من قبل الاستاذ/حسن اليافعي والاستاذ/عادل إبراهيم والأديب/ عياش الشاطري والاستاذ القاص /كمال منيعم والقاص/أحمد سعيد باشا، والشاعر/ أحمد صلاح كرد ، والاستاذ /عوض أحمد ،والصحفي /شوقي عوض وغيرهم.
وفي ختام الفعالية قام القاص/صالح العطفي بتوقيع مجموعتة القصصية (زبالة الحي الراقي) وكتابة إهداءات أدبية للأدباء والكتاب والمثقفين المشاركين في الفعالية الثقافية التي حظيت بالأعجاب والاستحسان من قبل جميع الحاضرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى