العميد المنهالي يطّلع على مستوى أداء إدارة البحث الجنائي بحضرموت

اطلع المدير العام لأمن وشرطة ساحل حضرموت، العميد مطيع سعيد المنهالي، اليوم الإثنين بالمكلا، على مستوى أداء إدارة البحث الجنائي بالمحافظة .

وعقد العميد المنهالي مع مدير إدارة البحث الجنائي، العقيد هاني محمد باشكيل، لقاء لمناقشة أوضاع الإدارة بهدف معرفة احتياجاتها الضرورية، مشيدًا بالنجاحات الأخيرة التي تحققت داخل الإدارة وتنظيم عملها، والتزام الكادر الوظيفي بالدوام الرسمي لخدمة المواطنين .

وحثّ العميد المنهالي رجال التحريات على تكثيف العمل في الميدان لمحاربة الجريمة والوقاية منها، وضرورة إشراك المواطن في الإبلاغ عن الاختلالات الأمنية لبناء علاقة متينة بين رجال البحث والتحريات والمواطنين .

ووجّه العميد المنهالي بسرعة إنشاء وحدة خاصة بمكافحة الابتزاز الإلكتروني بإدارة البحث الجنائي يتم رفدها بكادر متخصص يقوم بتوعية المواطنين من مخاطر الابتزاز، وتعريفهم بطرق الوقاية منه، وأهمية مكافحة هذه الظاهرة التي تزايدت مخاطرها، وباتت أحد الأسلحة الفتاكة التي تستهدف قيم الناس، وتعمل على تفكيك الأسرة والمجتمع .

إلى ذلك، زار العميد المنهالي برفقة العقيد باشكيل ونائبه المقدم عبدالله البطاطي إدارة الأدلة الجنائية، مستمعًا من مدير الإدارة العقيد سعد مرتع، إلى شرح موجز عن جهود الإدارة في تحريز الآثار المادية بمسرح الجريمة والعمل على تحويلها إلى أدلة، مشيدًا بمستوى التنسيق المتين والعمل بروح الفريق الواحد بين الإدارتين، مشددًا على سرعة إنجاز قضايا المواطنين، وعدم التأخر في إرسال ملفات القضايا إلى النيابات المتخصصة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى