وفد المجلس الانتقالي الجنوبي يختتم زيارته إلى مملكة هولندا

اختتم، وفد رفيع من المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الجمعة، زيارته إلى مملكة هولندا استجابة لدعوة كريمة تلقاها الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي من وزارة الخارجية الهولندية.
وترأس الوفد الدكتور ناصر الخُبجي رئيس الهيئة السياسية، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، وضم عددًا من القيادات في هيئة رئاسة المجلس ورؤساء الهيئات المساعدة، والمستشارين.
وخلال الزيارة، عقد الوفد سلسلة من اللقاءات والجلسات النقاشية مع وزارة الخارجية الهولندية والمسؤولين والسفراء في دول الاتحاد الأوروبي وسفراء دول عربية وأجنبية وعدد من المبعوثين الدوليين ومسؤولي المنظمات الدولية إلى اليمن.
كما نظّم وفد المجلس الانتقالي الجنوبي مؤتمرا صحفيا وأجرى عدداً من اللقاءات الصحفية مع عدد من الصحف الدولية، سلط من خلالهم الضوء على آخر المستجدات السياسية والاقتصادية والأمنية والإنسانية في الجنوب واليمن.
وشارك الوفد في عدد من الجلسات النقاشية في منتدى اليمن الدولي، الذي رعته الحكومة الهولندية، ونظمه مركز صنعاء للدراسات، كما عقد لقاء موسع مع الجالية في الفعالية التي أقامها مجلس تنسيق جاليات الجنوب في أوروبا والجالية الجنوبية في هولندا لاستقبال الوفد الجنوبي الزائر لهولندا.
وفي ختام الزيارة يسر الإدارة العامة للشؤون الخارجية، أن تتقدم نيابة عن وفد المجلس الانتقالي الجنوبي بخالص الشكر والتقدير لحكومة مملكة هولندا الصديقة على الدعوة وكرم الضيافة والاهتمام الكبير الذي حظي به وفد المجلس الانتقالي، والشكر موصول لسفارة هولندا في اليمن على جهودهم الجبارة في إنجاح الزيارة وتذليل كافة الصعاب أمام وفد المجلس، وكل من ساهم في تيسير الزيارة وتذليل لقاءات الوفد واتصالاته المثمرة على المستوى الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى