بن فريد للرويشيان: ” تقسيم اليمن” أكبر مغالطة تسوقونها وتروجونها للعالم

عدن24|خاص:

وجه فريق الحوار الجنوبي الخارجي أحمد عمر بن فريد رسالة شديدة اللهجة لخالد الرويشيان داعيا إياه إلى التوقف عن الكذب والمغالطة وتعسف حقائق التاريخ.
وقال بن فريد في تعليق له على تغريدة للرويشان تحدث فيها عن دعوزات بعض الناشطين الخليجيين لتقسيم اليمن: “من فضلكم.. حفنةً من الأخلاق، وقليل من المصداقية و كثير من الخجل.. توقفوا قليلا عن الكذب ، والمغالطة وتعسف حقائق التأريخ والجغرافيا والسياسة…!”
وأضاف:”إن هذا المفهوم الذي تحاولون اليوم ترسيخه ومغالطة العالم به وهو مفهوم ” تقسيم اليمن” هو أكبر مغالطة تسوقونها وتروجونها للعالم اجمع، والغرض منها إظهار ان هذا ” اليمن ” كان عبر التأريخ الذي يمتد إلى الف عام مثلا …كان جمهورية ودولة واحدة موحدة ذات سيادة ! وانها دولة ذات هوية سياسية ضاربة في جذور التأريخ، وهذا كذب وافتراء ومغالطة تعلمونها انتم كما تعلمون أسمائكم !”.
وأردف:”تعلمون جيدا الحقيقة التي تقول ان اليمن جهة جغرافية كما هو حال الشام، ولم تكن في يوم من الأيام دولة على نفس الحدود الجغرافية التي هي عليها اليوم الا يوم ٢٢ مايوم ١٩٩٠ م ، عندما ولدت ك” مشروع وحدة ” ما بين دولتين عربيتين مستقلتين احدهما هي دولتنا ” جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ” التي نناضل من اجل استعادتها كدولة مستقلة ذات سيادة كما كانت”.
وتساءل بن فريد:”من أين اتيتم بمفهوم ” تقسيم اليمن” هذا الذي تحاولون به ” ابتزاز ” العرب والعجم معا…! حتى وصل بكم الحال حد الحديث عن مقارنات ذلك بمن يحاول تقسيم دول عربية مستقلة !”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى