توقعات بهطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من محافظات الجنوب


توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات، ودرجات حرارة مرتفعة في الصحارى والمناطق الساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات الضالع، لحج، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة.

وأشار إلى درجات حرارة مرتفعة نهاراً تتراوح العظمى في الصحارى والهضاب الداخلية بين 38 -43 درجة مئوية، فيما تتراوح بالمناطق الساحلية بين 35 -40 درجة.

وحسب المركز قد تكون الرياح شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى تصل إلى أكثر من 45 عقدة، فيما تتراوح بين 15 ـ 25 عقدة في أجزاء من السواحل الغربية ومدخل باب المندب والسواحل الجنوبية والشرقية وتعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في مناطق هطول الأمطار، ومن درجات الحرارة المرتفعة ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة نهاراً.

كما نبه من ارتفاع الموج واضطراب البحر أحياناً في السواحل الغربية ومدخل باب المندب والسواحل الجنوبية والشرقية. وحذر الصيادين وربابنة السفن من ارتفاع الموج والاضطراب الشديد للبحر حول أرخبيل سقطرى  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى