منسقية انتقالي كلية الطب بجامعة عدن تنظم ندوة علمية حول السلامة المهنية في مختبرات الكلية

نظمت منسقية انتقالي كلية الطب والعلوم الصحية جامعة عدن، صباح اليوم الثلاثاء، ندوة علمية تحت عنوان ” السلامة المهنية في مختبرات الكليات الطبية  “، وذلك برعاية  الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وبإشراف منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بجامعة عدن .

وافتتحت الندوة بكلمة ألقتها الدكتوره ريما همشري رئيس  منسقية الانتقالي في كلية الطب والعلوم الصحية جامعة عدن ثمنت خلال كلمتها بالحضور والمشاركين بالندوة،و هم فنيي مختبرات كلية الطب و المختبرات و الصيدلة مردفة في حديثها أن هذه الندوة ماهي الا قطرة من الغيث الذي يوليها الرئيس الزبيدي من خلال الاهتمام بالكليات والكوادر الاكاديمية والادارية والفنيين في المختبرات الطبية حفاظاً على سلامتهم وسلامة الطلاب .

وأكدت همشري ان في الايام القريبة سوف تكون هناك ورش ودورات تدريبية للكوادر الطبية والفنيين حول السلامة الطبية المهنية في كل اقسام كلية الطب والعلوم الصحية جامعة عدن .

وفي مستهل الندوة تحدث الدكتور نزيه محمد العبد حول معرفة السلامة المهنية في المختبرات الطبية والمخاطر، وكيفية الوقاية منها والحفاظ على سلامة الفنيين والطلاب في المعامل .

وأختتم العبد حديثه بالشكر لسيادة الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي على دعمه واهتمامه بمثل هذه الندوات والورش العلمية، التي من شأنها ترتقي بالاداء المهني وخلق بنية تعليمية آمنة، مجدداً شكره لمنسقية انتقالي كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن على جهودهم في اقامة هذه الندوات العلمية .

واختتمت الندوة بعدد من المقترحات والتوصيات التي تصب عن السلامة المهنية، وتوفير بيئة عمل خالية من المخاطر، وتفعيل لجنة مسؤولة عن السلامة المهنية و دور الإعلام في نشر وتعزيز الوعي بأهمية البحث عن السلامة الصحية المهنية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى