تخرج الدفعة الأولى من منتسبي الشرطة في شبوة


شهدت محافظة شبوة الإثنين حفل تخريج الدفعة الأولى من مشروع تأهيل شرطة المحافظة الذي جاء ضمن الدعم المتواصل الذي يقدمه الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وخلال الحفل أكد المشرف العام للمشروع اللواء أحمد المهيري أن البرنامج التدريبي يهدف إلى تعزيز المنظومة الأمنية ورفع مستوى جاهزيتها وكفاءة منتسبيها، باعتبار ذلك من أهم عوامل تحقيق الأمن والاستقرار في أنحاء المحافظة.

وأضاف اللواء المهيري أن برنامج تأهيل شرطة شبوة بداء تنفيذه منذ ثلاثة أشهر ويرتكز على 3محاور أساسية تشمل التدريب والتجهيزات وصيانة المباني وفق برنامج زمني محدد.

وأوضح اللواء المهيري أن المشروع يأتي في سياق اهتمام ودعم القيادة العليا للدولة في الإمارات للأشقاء في اليمن وعلى وجه الخصوص محافظة شبوة.

مدير شرطة شبوة العميد الركن فؤاد النسي توجه نيابة عن قيادة السلطة المحلية واللجنة الأمنية بالمحافظة برئاسة المحافظ ابن الوزير بالشكر للأشقاء في دولة الإمارات لإسهاماتهم في تعزيز أداء الأجهزة الأمنية في شبوة من خلال تقديم الدعم اللازم في مختلف الجوانب.

وأشار العميد الركن فؤاد النسي أن دعم الأشقاء لمشروع تأهيل الوحدات الأمنية يأتي ضمن خطة متكاملة ابتداء من مركز المحافظة ووصولا إلى جميع المديريات وفق البرنامج الزمني للمشروع الذي سيتركز في قطاعات التدريب وإعادة تأهيل المقار الشرطية وتزويدها بالتجهيزات اللازمة من المعدات والآليات.

وأوضح مدير عام شرطة شبوة أن الاحتفاء اليوم بتخرج الدفعة الأولى لبرنامج تأهيل منتسبي شرطة المحافظة هو إحدى نتائج دعم الأشقاء في الإمارات والذي لا شك فيه سيكون رافدا قويا لإستراتيجية قيادة المحافظة الهادفة لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار في مختلف أرجاء المحافظة.

هذا وشهد حفل تخرج الدفعة الأولى تقديم الخريجين عرضا عسكريا جسدوا من خلاله القدرة والكفاءة والمهارة التي تلقوها خلال فترة الالتحاق بالدورة التدريبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى