تحضيرية مؤتمر شبوة الشامل تختتم ورشة عمل وتقر وثائق رؤية المؤتمر ونظامة الأساسي

برعاية محافظ شبوة عوض محمد ابن الوزير، اختتمت اللجنة التحضيرية لمؤتمر شبوة الشامل، أمس الإثنين، ورشة عمل المكونات والأحزاب السياسية الشبوانية ومنظمات المجتمع المدني التي أستمرت يومين في مدينة عتق، تحت شعار شبوة لكل وبكل أبنائها بحضور أحمد صالح الدغاري وكيل المحافظة.

وأوضح العميد صالح علي بلال رئيس اللجنة التحضرية لمؤتمر شبوة الشامل ان الورشة انعقدت خلال يومي الأحد الإثنين 11 و 12 يونيو 2023م في مدينة عتق وشارك فيها 145 مشاركا من مختلف الطيف السياسي والاجتماعي الشبواني، وبإشراف أساتذة ومختصين أكاديميين من جامعة شبوة، بالرؤى بعد صياغتها النهائية على طريق انعقاد مؤتمر شبوة الشامل وضمن التحضيرات الواسعة لإتمام المتطلبات لانعقاد المؤتمر العام وبعد الأخذ بكل الملاحظات والتوصيات بشأن المسودات الأولية المتعلقة باللوائح والوثائق الخاصة بالمؤتمر من قبل المكونات، والأحزاب السياسية، والأكاديميين والقيادات العسكرية والأمنية واللقاءات مع المواطنين بمديريات المحافظة، وذوي الخبرة، والاختصاص، والقانونيين وقطاع الشباب والمرأة ومنظمات المجتمع المدني.

وأشار رئيس تحضيرية مؤتمر شبوة الشامل ان اللجنة التحضيرية حرصت من كل هذه اللقاءات والنقاشات على الخروج برؤية موحدة لأبناء شبوة والتوافق على كل ما يتعلق بشأن انعقاد مؤتمر شبوة الشامل الذي يأتي برعاية كريمة من محافظ المحافظة الاخ عوض محمد ابن الوزير.

وفي ختام جلسات الورشة صدر عن المشاركين بيان ختامي تضمن اقرار وتوقيع المشاركون باللوائح والوثائق التي تم عرضها ومناقشتها خلال الورشة وهي رؤية مؤتمر شبوة الشامل والنظام الأساسي لمؤتمر شبوة الشامل إضافة إلى اقرار الهيكل التنظيمي لمؤتمر شبوة الشامل.

ودعاء المشاركون في ورشة العمل أبناء شبوة إلى ضرورة تأييد ومساندة كل الجهود التي تبذل في خدمة أبناء محافظة شبوة والحفاظ على أمنها واستقرارها وبما يسهم في توفير العيش الكريم والمستقبل الأفضل.

واختتم البيان بمطالبة المشاركين للجنة التحضيرية بالبدء في استكمال التحضيرات المتبقية لانعقاد مؤتمر شبوة الشامل في أسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى